ماري إيفانكا ترامب ‏ (ولدت 30 أكتوبر 1981 م)، سيدة أعمال أمريكية، وعارضة أزياء سابقة، وسوف نتحدث عبر موقع الجنينة على تفاصيل ماري إيفانكا ترامب عبر نقاط ما هي حياتها  التعليمة , ما هو عرض الأزياء , ما هي حياتها العلمية , على ماذا حازت في  الظهور التلفزيوني , ما هي حياتها الشخصية

ما هي حياتها  التعليمة

انتسبت لمدرسة شوت روزماري هول في ينغفورد – كونيتيكت، وكذلك مدرسة شابين في مدينة نيويورك. درست مدة عامين في جامعة جورجتاون، ثم انتقلت  لكلية وارتون في جامعة بنسلفانيا -مدرسة والدها- بعد حصولها على بكالوريوس علوم الاقتصاد في عام 2004.

ما هو عرض الأزياء

كان أول ظهرت  عرض أزياء وهي تبلغ من العمر 17 سنة وذلك في عام 1997، و الحين للحظة شقت طريقها نحو أزياء فيرساتشي، مارك بور وتييري موغلر. ظهرت في عدة حملات إعلانية لتومي هيلفيغر وساسون جينز، وأيضا على غلاف مجلة ستاف في أغسطس 2006، لتعاود الظهور مجددا في سبتمبر 2007، وقد ظهرت بعدها على غلاف مجلة فوربس، مجلة الغولف، مجلة السبيل، مجلة إيل. وفي أكتوبر 2007 إحتلت المرتبة 83 على مجلة هاربر بازار في عام 2007 «مكسيم» الساخن 100، والمرتبة 99 الأعلى للمرأة لعام 2007، ومن ثم المركز 84 في طبعة عام 2008 لـ AskMen.com.

ما هي حياتها العلمية

عملت لمؤسسة فورست سيتي وذلك قبل العمل مع والدها، انضمت إيفانكا إلى الشركة الماسيّة الدينامية، وكانت تعمل لشركة ألماس تجارية لتصميم وإدخال خط للمجوهرات بالعلامة التجارية الرائدة الأولى لمتجر يحمل اسمها في شارع ماديسون.

على ماذا حازت في  الظهور التلفزيوني

  •  في عام 1997 حازت على لقب ملكة جمال مراهقات أمريكا المملوكة جزئيا لوالدها.
  • في عام 2003 ظهرت في بورن ريتش، وهو وثائقي تروي فيه تجربتها كطفلة ضمن واحدة من الأسر الأكثر ثراءً في العالم.
  • في أبريل 2006 خلال ظهورها في برنامج عرض الليلة مع جاي لينو، ترامب قالت إنها وصديقها السابق بنغو جوبلمن قد انفصلوا، ومع ذلك فإنهما يظلان صديقين حميمين. لينو علق أنه يمكن سماع نفوذ والدها هنا. ديفيد ليترمان قام أيضا بتعليق مماثل، عندما ظهرت على العرض المتأخر مع ديفيد ليترمان في 24/4/2007
  • ترامب كانت ضيفا مميزا على البروجيكت رن واي في الموسم 3.
  • كما أنها كانت في ميلوكي ويسكونسن، في نيسان 2007 ودعت إلى خلق الثروات في القمة التي تحدثت نحو 30 دقيقة عن كيفية صنع المال وعن أحدث مشاريع لها.
  • عرض عليها لتظهر في ذا باشيرولت ولكنها رفضت.
  • ترامب تلفزيون الواقع في 2006 حلّت مؤقتا مكان لجنة من لجان التحكيم كارولين كيبتشر على مدار خمس حلقات في برنامج أبيها تلفزيون الواقع، ظهرت أولا مع لجنة التحكيم وأبدت رأيها في أداء المتسابقين، ومن ثم وعلى غرار كارولين قامت ترامب بتفقد أماكن اختبارات المتسابقين والتحدث معهم.
  • تتعاون ترامب مع فائز الموسم الخامس شون يزبك على اختيار الفائز في برنامج تلفزيون الواقع.
  • حلت ترامب محل كارولين كابشر في الموسم الخامس من البرنامج.

ما هي حياتها الشخصية

عملو كوشنر وترامب  مفاجئة  في نورث تشارلستون، ساوث كارولينا، في فبراير 2017

تزوجت السيدة ترامب بجاريد كوشنر 15/5/2009 مالك صحيفة نيويورك واتش. واعلنت اعتناقها اليهودية. وتم  تربتها في  إيفانكا على مسيحية مشيخية، وتحولت إلى اليهودية الأرثوذكسية في يوليو 2009،  بعد اكمال  دراستها مع «إيلي وينستوك» من مدرسة Ramaz الأرثوذكسية الحديثة. ونسبت لها  اسم العبري «يائيل». وصفت اعتناقها بأنها «رحلة مذهلة وجميلة»  وكان والدها اول المؤيدين «منذ اليوم الأول»، واضافة «لديه احترام كبير» للدين اليهودي. وكما أنها تحافظ على النظام الغذائي المتناسب مع الشريعة اليهودية وتهتم بالشبات اليهودي

إيفانكا (أقصى اليمين) مع زوجها ووالدها في حائط البراق في القدس في مايو 2017

22/5/2017 سافرت ترامب وكوشنر أيضًا مع والدها في أول زيارة رسمية لإسرائيل من قبل إدارة ترامب، وقام والدها بأول زيارة يقوم بها رئيس أمريكي إلى الحائط الغربي (أثناء كونه في منصبه)..

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا والذي كان بعنوان من هي إيفانا ماري ترامب ويكيبيديا  وسوف نتحدث  عبر موقع الجنية بعض النقاط  ما هي حياتها  التعليمة , ما هو عرض الأزياء , ما هي حياتها العلمية , على ماذا حازت في  الظهور التلفزيوني , ما هي حياتها الشخصية