ما هو سبب تعطل واتس اب اليوم، حيث فوجئ الكثير من المستخدمين قبل ساعات بتعليق وصعوبة الوصول لتطبيق واتسآب ، إلى جانب تعليق تطبيقات نفس الشركة ، الأمر الذي ادى الى اثارة موجة من التساؤلات و القلق و الصخب على منصات التواصل الاجتماعي حول أسباب الخلل ومدة استمراريتها.

سبب تعطل واتس اب اليوم

بحث كثير من الناس عن سبب الخلل حاليًا في تطبيق واتسآب والشلل الذي أصابه ، وحتى الآن لم يعلن المتخصصون في الشركة عن تفاصيل هذا الخلل والأسباب التي أدت إلى وجود الخلل و الشلل الذي ظهر على WhatsApp في الساعات الاخيرة من اليوم الماضي وحتى الان لم يتم إصلاحه بعد.

ما عطل واتساب

في الساعات الماضية حدث خلل في تطبيق واتس اب شل الاتصال بين المستخدمين ، والحديث عن تفاصيل هذا الخلل ، هذا الخلل هو عدم تلقي الإشعارات في التطبيق بالإضافة إلى عدم وصول الرسائل إلى جهاز الاستقبال ، حيث تظهر الرسالة على الطرف المرسل على أنه قد تم إرسالها بالفعل الا انها  لا تظهر على الطرف المستقبل.

حل عطل واتساب

ذكرت الجهات المختصة في شركة واتس اب ، أن الجهود مستمرة منذ الساعات الماضية من أجل الوصول إلى حل للمشكلة التي ظهرت في التطبيق في الساعات الماضية ، مشيرة إلى أن الخبراء في الشركة على وشك الوصول لحل المشكلة ، وأشارت الجهات المختصة إلى أن الخلل ناتج عن خلل فني ، حيث أدت المتحكمات الدقيقة (الميكروكونترولر) في التطبيق إلى حدوث شلل في البرنامج.

اقرأ أيضاً : كم قيمة فيسبوك السوقية

نتائج تعطيل واتس اب عالميا

الانقطاع في وسائل الاتصال في منصات WhatsApp و Facebook و Instagram حول العالم قد يؤدي  إلى خسائر مادية كبيرة جدا ، حيث تراجعت أسهم الشركة في البورصة منذ الإعلان عن تعليق خدمات هذه المنصات إلى 5.6٪. والنسبة عرضة للارتفاع كلما طالت مدة التعليق بالإضافة إلى خسائر كبيرة جيدة للغاية بالنسبة للشركات والأفراد الضخمة الذين يعتمدون على هذه المنصات كمصدر للعمل والدخل.

حل مشكلة توقف برنامج الواتساب

الطريقة الاولى : مسح ذاكرة التخزين لتطبيق واتساب Whatsapp

  • انتقل إلى الإعدادات ثم التطبيقات ثم مدير التطبيقات ثم مرر إصبعك إلى اليسار حتى تصل إلى نافذة “الجميع”.
  • الآن قم بالتمرير لأسفل وابحث عن تطبيق WhatsApp واضغط عليه.
  • الآن ، أولاً ، انقر فوق “مسح ذاكرة التخزين المؤقت” ثم انقر فوق “مسح البيانات”.

ملاحظة: ستعيد هذه الطريقة التطبيق إلى إعداداته الأصلية كما لو كنت قد قمت بتثبيته للتو.

الطريقة الثانية : ازالة تثبيت التطبيق واعادة تثبيته او تحديثه

يمكنك إعادة تثبيت التطبيق من Google Play  و تستطيع بكل ببساطة الانتقال إلى:

  • الإعدادات ثم  التطبيقات ثم الجميع.
  • ابحث عن التطبيق الذي يسبب المشكلة وانقر فوقه ، ثم انقر فوق إلغاء التثبيت
  • ثم انتقل إلى متجر Play وابحث عن WhatsApp وقم بتثبيته.

الطريقة الثالثة : اعادة تشغيل الجهاز

كما تستطيع إعادة تشغيل الجهاز هذه الطريقة ، بالرغم من سهولتها  الا انها مفيدة في حل بعض مشاكل الهاتف إذا لم تقم بإعادة تشغيل الهاتف لفترة طويلة ،قم بإعادة تشغيل الجهاز ونصائح لضمان استقرار واستجابة الجهاز بشكل جيد لتجنب المشاكل ، يفضل إعادة تشغيل الجهاز كل بضعة أيام.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه ما هو سبب تعطل واتس اب اليوم ، و العطل و الخلل الذي يوجد في تطبيق واتساب حاليا  وحل هذا العطل ، كما ذكرنا نتيجة خلل و عطل واتساب بشكل عالمي و حل مشكلة توقف الواتساب.