ستكون عائدات الاستثمار في تقنيات مكافحة تغير المناخ قابلة للمقارنة مع عائدات الاستثمارات في أكبر شركات التكنولوجيا في عصرنا. تحدث مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس عن هذه الطريقة للثراء. مثل تقارير الاتجاه مع الإشارة إلى “Lenta.Ru” ، تقارير CNBC. “ستكون هناك ثماني سيارات تسلا وعشرة تسلا. واليوم لا تعرف سوى واحدة من هذه الشركات. وفقًا لجيتس ، ستظهر شركات شبيهة بمايكروسوفت وجوجل وأمازون ، فقط في مجال التقنيات “الخضراء”.

وفي الوقت نفسه ، أصبحت الشركات الثلاث الأخيرة من بين أكبر الشركات في العالم. شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا هي أصغر شركة أطلق عليها جيتس ، قيمتها 881.96 مليار دولار ، تضاعفت أسهمها في العام الماضي ، وفي خمس سنوات – أكثر من ألفي بالمائة. قال جيتس: “كل من استثمر في تسلا يشعر بذكاء شديد”. لذلك ، في رأيه ، ستظهر الشركات غير المعروفة نتائج مبهرة على المدى الطويل. لذلك ، فإن التقنيات التي ستساهم في مكافحة تغير المناخ ستسمح للمستثمرين بجني أموال جيدة. وفي الوقت نفسه ، حذر من أن الكثير من الأموال المستثمرة ستضيع أيضًا ، قياساً على “فقاعة الدوت كوم” (خراب شركات الإنترنت في الفترة من 1995 إلى 2000). وأشار جيتس إلى أن معظم التقنيات الجديدة “على مستوى المختبر” ، ويجب على المستثمرين توخي الحذر عند تقييم جدواها الاقتصادية. ستتطلب العديد من المشاريع استثمارات كبيرة قبل أن تثبت فعاليتها. يصعب التنبؤ بتقنية التقاط الكربون في الهواء ، فضلاً عن طاقة الهيدروجين ووقود الطائرات منخفض الكربون.

حذر بيل جيتس من أن معدل الفشل سيكون مرتفعًا ، ولكن اليوم هناك أفكار كافية مع فرص نجاح كبيرة ، خاصة إذا كان الدعم المناسب من الدول. نصح المستثمرين الذين يرغبون في استثمار الأموال ولكنهم يخشون المخاطرة العالية بالمشاركة في تمويل الطاقة الشمسية. دور في إنقاذ الكوكب … على سبيل المثال ، تلقت Breakthrough Energy ، وهي منظمة غير ربحية أسسها الملياردير في عام 2016 ، استثمارات من سبع شركات أمريكية كبيرة. لم يتم الكشف عن حجم الأموال التي تم جمعها ، لكن يقدر المحللون أنها قد تصل إلى مليار دولار.