طريقة استعادة الصور المحذوفة من الايفون ، في حالة الغضب أو عن طريق الخطأ يتم حذف بعض الصور التي تكون ذات قيمة للشخص و بعد الهدوء يحاول الشخص استرجاع هذه الصور و عبر الجنينة سنتعرف على طريقة إعادة الصور المحذوفة في نظام الأيفون

طريقة استعادة الصور المحذوفة من الايفون

قم بالذهاب إلى معرض الصور و مشاهدة كافة ألبومات الصور يوجد من ضمن هذه القائمة ألبو خاص بالصور المحذوفة في الوقت السابق بالضغط المطول عليها يمكن استعادتها ، او من خلال المكتبة المشتركة و نظام صور آي كلاود في حال تفعيله عند شراء الجهاز.

في حالة حذف أي فيديو أو صورة من الهاتف يتم نقلها إلى ألبوم تحت تسمية المحذوفة مؤخرًا ، قم بالضغط على الصور ، الالبومات ، الصور المحذوفة و من ثم أدوات المساعدة.

في نظام الآيفون و الآيباد استعادة الصور

يعتمد نظام التشغيل IOS 16 و أحدث نظام في تشغيل الآيفون الغى الاعتماد على بصمة الوجه أو بصمة الإصبع و ذلك من أجل الغاء قفل في ألبوم الصور التي يتم حذفها مؤخرا و بعد ذلك يمكن لك الضغط على الصورة أو مقطع الفيديو و من ثم استرداد الصور المحذوفة.

و إن كانت هذه الصور المحذوفة بقائمة أو فيديو أو عدد كبير يمكنك الضغط على خيار تحديد و قم بتحديد كافة الصور و مقاطع الفيديو التي تريد استعادتها و من ثم قم بالضغط على اسم استرداد ، و أكد على رغبتك في استرداد هذه الصور و مقاطع الفيديو.

طريقة إخفاء الصور في الآيفون

يوجد في قائمه الآيفون ألبوم صور مخفية و في هذه القائمة لا تظهر الصور و مقاطع الفيديو التي يتم وضعها في هذه قائمة مخفية حيث تبدو إلى الشخص الذي يقوم بفتحه إن لم يكن صاحب الجهاز بأنها مفقودة أو غير موجودة.

و يمكنك الغاء إخفاء هذه الصور و مقاطع الفيديو في أي وقت مع نظام تشغيل  Ios 14 أو الإصدار الأحدث منه بالإضافة إلى إخفاء هذا الالبوم و هي ميزة جيدة و رائعة  لا توجد إلا في نظام التشغيل أجهزة الآيفون .

حيث أنه يعمل على حفظ الصور من الحذف أو الفقد عن طريق اخفائها لتفعيل هذه الخاصية عليك الذهاب إلى الاعدادات و تشغيل خاصية الالبوم المخفي و ان كنت استخدم خاصيه أي كلاود فإنه سيتم إخفاء هذه الصور على كافة أجهزتك و جميع الأجهزة المتصلة على ذات الحساب.

استعادة الصور المحذوفة عبر iTunes

تطبيق iTunes  يمكن و ضعه على اجهزتك الموثوقة و هي أحد الطرق الرسمية التي يتم التعامل معها عبر نظام تشغيل آيفون من خلال عمل نسخة احتياطية من كافة الصور و مقاطع الفيديو ، بالإضافة إلى الملفات و نظام تحديث الآيفون ، و تعمل على استعادة كافة النسخ الاحتياطية في الهاتف.

و يمكن من خلال هذه الخاصية أن تقوم باستعادة كافة الصور و المقاطع الفيديو المحذوفة حتى لو ان مر على حذفها من جهازك سنوات ، و إن كنت ترغب في استعادة صور معينة فعليك ان تقوم بالبحث عنها من خلال التاريخ الذي تم تصويره أو نسخه فيها.

في حالة أنك لم تقم بتفعيل ميزة iTunes أو iCloud ، فإنه سيكون من الصعب جداً أن تسترد أي صورة أو مقطع فيديو تم حذفه بشكة نهائي.

تطبيق استعادة الصور المحذوفة

توجد الكثير من التطبيقات التي تعمل على استعادة الصور المحذوفة و لكن لا يمكن الوثوق بها جميعها لأن بعضها يحتوي على ربورتات تقوم باستنزاف طاقة الهاتف مما يؤدى إلى تلفه، و لكن يمكن تحميل التطبيقات الموثوقة من خلال متجر آبل على الجهاز و عدم اتباع أي روابط.

لكن و بهذا إلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان طريقة استعادة الصور المحذوفة من الايفون و تعرفنا على طريقة الاستعادة للصور و مقاطع الفيديو و من انظمة تشغيل أيفون المختلفة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.