أطلقت إدارة الفضاء الوطنية الصينية مركبة الفضاء Tianzhou-2 في 29 مايو ، والتي هو الالتحام مع الوحدة الرئيسية “Tianhe” لمحطة الفضاء الصينية “Tiangong” التي يتم إنشاؤها في المدار.

تم الإطلاق في 15 ساعة و 55 دقيقة بتوقيت موسكو من Wenchang cosmodrome (مقاطعة هاينان) الصاروخ الحامل “Changzheng-7” ، حسب تاس. في البداية ، كان من المقرر إطلاق Tianzhou-2 في 19 مايو ، ولكن تم تأجيله لأسباب فنية. ستنقل السفينة 4.69 طنًا من البضائع و 1.95 طنًا من الوقود إلى وحدة Tianhe.

 

تذكر أن وحدة Tianhe قد تم إطلاقها في المدار في نهاية أبريل. يتكون من حجرة أجهزة ووحدة معيشة وحجرة لرسو السفن. تم تجهيز الوحدة السكنية بمطبخ ومرحاض ، كما تم تركيب أجهزة كمبيوتر ومجمعات اتصالات مع مركز القيادة وغيرها من المعدات. هذه الوحدة مجهزة بسير في الفضاء ويمكن استخدامها كمركبة مأهولة مستقلة ومختبر. “Wentian” و “Mentian”). بعد الانتهاء من تجميع المحطة ، سيتم إطلاق وحدة Xuntian المستقلة ذات التلسكوب البصري في نفس المدار.إطلاق سفن فضاء للشحن وأربع سفن فضاء مأهولة. في المستقبل القريب ، تخطط الصين لإطلاق مركبة فضائية مأهولة “Shenzhou-12” على متنها ثلاثة رواد فضاء (رواد فضاء) إلى الوحدة الأساسية. سيقوم طاقم المركبة الفضائية بتفريغ حمولة المركبة الفضائية Tianzhou-2 وإعداد الوحدة الأساسية للتشغيل.

من المفترض أنه بعد الانتهاء من الأعمال التحضيرية ، سيتمكن ثلاثة من أفراد الطاقم من البقاء. في محطة Tiangong على أساس دائم. ستبلغ مدة خدمتها حوالي 15 عامًا.