سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي https onps dz 1581 ، قامت وزارة التربية الوطنية في مدينة الجزائر بالإعلان عن تطوير جميع الكتب المدرسية للتعليم الابتدائي و الإعدادي ، و عبر الجنينة ، سنضع رابط من أجل تحميل الكتاب الرقمي الذي قام بالتصريح حوله مسؤولون في التربية و التعليم في دولة الجزائر.

 الكتاب المدرسي الرقمي https onps dz 1581

خرج المسؤول الأول في وزارة التربية و التعليم بمجموعة تصريحات حول اعتماد الكتاب الرقمي و ذل في يوم الخميس العاشر من نوفمبر 2023 ، و أن النسخة من الكتاب ستكون متاحة لما  يقارب من 606 مليون طالب و طالبة في المرحلة الابتدائية.

هذال الدليل العلمي الرقمي سيكون ساري المفعول خلا أيام قليلة قادمة ، حيث شدد وزير التربية و التعليم الجزائري بلعبيد أنه يجب على الآباء أن يكونوا حرصين على اقتناء أطفالهم لهذا الكتاب التعليمي.

طريقة استخدام  الكتاب المدرسي الرقمي https onps dz 1581

هذه الكتب الرقيمة تحتوي على 44 عنوان شاملة لجميع الكتب الدراسية و أنشطة متنوعة باللغات ، العربية و الفرنسية و الإنجليزية و الأزياء ، و الاستخدام لهذه الكتب الرقمية سيكون على طريقتين هما :

  • الطريقة الأولى  : خاصة بأولياء الأمور حيث سيتم تخصيص مجال خاص بهم يسمح لهم بتسجيل الدخول ، و إتباع خطوات تسلسلية ،من أجل تنشيط التطبيق و تنزيل الكتب الرقمية.
  • الطريقة الثانية : هي لأولياء الأمور الذين لم يسبق لهم استخدام المساحة الخاصة بهم داخل نظام المعلومات ، حيث يتوجب عليهم التواصل مع إدارة المدرسة ، للحصول على رمز التفعيل و دليل الاستخدام.

سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي https onps dz 1581

يتميز هذا الأسلوب الرقمي الجديد بالاطلاع الدائم لأولياء الأمر على مجريا النشاطات التعليمية الخاصة بأطفالهم و أن يكونوا على اتصال دائم بإدارة المدرسة ، و يعمل على تقوية الروابط بين كل من أولياء الطلاب و الطلاب و إدارة المدرسة.

مع إمكانية القيام بتنزيل جميع الكتب الدراسية الرقمية وعلى أجهزة الكمبيوتر و الهائف و الأجهزة اللوحية ، حيث جاءت هذا القرار من قبل وزارة التربية من أجل النهوض بالتعليم و تعزيزه.

يمكن للراغبين في التحميل للتب الرقمية و تفعيل السند الخاص بها من خلال الضغط هنا .و التحميل متاح لأجهزة الأندر ويد و الأيفون و نظام التشغيل ويندوز.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي https onps dz 1581 و تعرفنا على موضوع الب الرقيمة و السبب في اطلاقها و طريقة تفعيل هذا الكتاب للتحميل المباشر  ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.