موعد مباراة ريال مدريد وفرانكفورت في السوبر الأوروبي + القناة الناقلة , يتواجه بطل البطولة الشعبية الأقوى في العالم للأندية دوري أبطال أوروبا نادي ريال مدريد الإسباني أمام نادي فرانكفورت الألماني بعد حصده لبطولة الدوري الأوروبي .

موعد مباراة ريال مدريد وفرانكفورت في السوبر الأوروبي + القناة الناقلة

بعد 62 عام من لقائهما في واحدة من أشهر المباريات في تاريخ مسابقة الأندية الأوروبية UEFA ، توحد الفريقان مرة أخرى اكتشف المزيد حول تلك المباراة ، ونسبهم في كأس السوبر UEFA واللاعبين الذين يوحدونهم.

سيكون هناك تكرار طال انتظاره لواحدة من أشهر المباريات في تاريخ مسابقة الأندية الأوروبية UEFA ، حيث يلتقي ريال مدريد وأينتراخت فرانكفورت أخيرًا مرة أخرى بعد 62 عامًا في كأس السوبر الأوروبي 2023 على ملعب هلسنكي الأولمبي.

مدريد ، بطل دوري أبطال أوروبا UEFA للمرة الثامنة في 2023/22 ، كأس أوروبا 14 بشكل عام ، يسعون للفوز بكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة. يلعب فرانكفورت ، بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي ، في البطولة للمرة الأولى.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وفرانكفورت

كانت المواجهة الوحيدة السابقة للفريق هي واحدة على مر العصور ، حيث تغلب ريال مدريد على فرانكفورت بنتيجة 7-3 في نهائي كأس أوروبا 1960 في هامبدن بارك في غلاسكو ليرفع الكأس للمرة الخامسة في موسمه الخامس ، وهذه ثامن ظهور لريال مدريد في البطولة.

كأس السوبر UEFA (W4 L3) ؛ بعد أن خسروا أول مباراتين نهائيين ، فازوا بالبطولة الأربعة التالية لكنهم تعرضوا للهزيمة في آخر ظهور لهم ، على يد جيرانهم أتلتيكو مدريد في عام 2018.
التقسيم الكامل لنتائجهم هو:

  • 1998: تشيلسي 1-0 ريال مدريد
  • 2000: ريال مدريد 1-2 غلطة سراي (بعد انتهاء المباراة).
  • 2002: ريال مدريد 3-1 فينورد
  • 2014: ريال مدريد 2-0 إشبيلية
  • 2016: ريال مدريد 3-2 اشبيلية (بعد الان)
  • 2017: ريال مدريد 2-1 مانشستر يونايتد
  • 2018: ريال مدريد 2-4 أتلتيكو مدريد (بعد انتهاء المباراة)

كم عدد بطولات ريال مدريد في السوبر الأوروبي

في عام 2017 ، أصبح ريال مدريد أول فريق يفوز بكؤوس السوبر UEFA المتتالية منذ ميلان في 1989 و 1990 خسارتهم في 2018 أمام أتلتيكو منعتهم من أن يصبحوا أول فريق يفوز بثلاثة على التوالي.

فاز ريال مدريد بأربعة كؤوس سوبر UEFA ؛ فقط ميلان وبرشلونة ، مع خمسة من كل منهما ، لديهما المزيد.

فقط برشلونة ، برصيد تسعة ، شارك في كأس السوبر أكثر من ثماني مباريات لريال مدريد.

ظهور ريال مدريد هو الثلاثين من قبل فريق إسباني في المباراة – وهو رقم قياسي في كأس السوبر الأوروبي.

تاريخ فرانكفورت في أوروبا

هذا هو أول ظهور لفرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي إنه النادي رقم 39 الذي يشارك والثاني على التوالي بعد فياريال العام الماضي.

فرانكفورت هو خامس نادٍ ألماني يظهر في كأس السوبر الأوروبي ، بعد بايرن ميونخ (1975 ، 1976 ، 2001 ، 2013 ، 2020) ، هامبورغ (1977 ، 1983) ، فيردر بريمن (1992) وبوروسيا دورتموند (1997).

بايرن ، الذي انتصر في 2013 و 2020 ، هو الفريق الألماني الوحيد الذي فاز بكأس السوبر الأوروبي.

ويهدف فرانكفورت إلى أن يصبح النادي رقم 25 الذي يرفع الكأس وأول الفائزين الجدد منذ بايرن في 2013.

خسر ما مجموعه 13 ناديًا في ظهورهم الوحيد في كأس السوبر الأوروبي ، وآخرهم فياريال ضد تشيلسي في بلفاست في عام 2023.

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) ، الخميس ، المعلومات الرئيسية عن مبيعات التذاكر لنهائي كأس السوبر الأوروبي المقبل ، المقرر عقده في 10 أغسطس سيبدأ البيع العام لتذاكر مباراة ريال مدريد وأينتراخت فرانكفورت يوم الثلاثاء المقبل ، 19 يوليو ، الساعة 9 صباحًا (بتوقيت جرينتش).

ويتعهد الفريق الألماني بأخذ الكثير من الناس إلى الملعب الأولمبي في هلسنكي بفنلندا وفقاً لـ UEFA ، اشترى مشجعو أينتراخت 8000 تذكرة مقدمًا من خلال النادي ، مقارنة بـ 1800 تذكرة لمشجعي ريال مدريد أي أكثر من أربع مرات من إجمالي 31500 مدخل ، سيكون حوالي 17000 متاحًا لعامة الناس.

كانت جماهير الفريق الألماني هي أبطال اللحظات الرائعة في حملة الفريق في الدوري الأوروبي الأخير ، حيث تابع آلاف الأعضاء عن كثب المواجهات ضد وست هام ، في لندن ، برشلونة ، في كامب نو ، بيتيس في إشبيلية ، والنهائي ضد رينجرز ، أيضا في المدينة الإسبانية.

كان ريال مدريد آخر الفائزين بدوري أبطال أوروبا ، حيث تغلب على ليفربول في النهائي بفضل هدف المهاجم فييني جونيور في غضون ذلك ، فاز أينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي بعد تعادله 1-1 مع رينجرز في الوقت العادي والفوز بركلات الترجيح.

موعد مباراة ريال مدريد في السوبر الأوروبي

ويلعب اينتراخت فرانكفورت ، بطل الدوري الأوروبي ، مع ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الأوروبي ، الذي سيحدد بطل أوروبا ، في 10 أغسطس / آب 2023.

وستنطلق المباراة الأربعاء الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر.
وتنطلق اليوم الأربعاء المباراة في جمهورية مصر العربية الساعة 9 مساءً.
ستبدأ المباراة في المملكة العربية السعودية ، فلسطين ، الساعة 10:00 مساءً.
سيبدأ الساعة 11 مساءً بتوقيت الإمارات.

مسيرة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 2023

فاز ريال مدريد بالمجموعة ، وكان فوز ريال مدريد بسيطًا ، وخسر مباراة واحدة فقط أمام نادي شريف.

في مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو في الدقيقة 60 ، سجل كلايلان مبابي الهدف الأول لباريس مع بقاء 30 دقيقة على نهاية المباراة ، يحتاج ريال مدريد إلى ثلاثة أهداف ليتأهل في الدوري السادس عشر ، واجه كل من رمضان باريس سان جيرمان انتهت مباراة الذهاب بنتيجة واحدة لباريس تبدو المهمة مستعصية ، لكن انتظر – هذا هو ريال مدريد نجح ريال مدريد في تسجيل جميع الأهداف الثلاثة من خلال نجمه الأسطوري كريم بنزيمة ، وكانت هذه أول ليلة رائعة.

عندما التقى الملكي بتشيلسي في الجولة الثامنة ، فاز الملكي على ملعب ستامفورد بريدج بتسجيله ثلاثة أهداف ، إلى جانب هدف واحد من تشيلسي وهدف من بنزيمة ومع ذلك ، فاز تشيلسي بمباراة العودة حتى الدقيقة 75 ، عندما سجل ثلاثة أهداف ليتقدم إلى الدور التالي مرة أخرى ، أنقذ ريال مدريد الرقم البطولي بفضل هدف رائع من رودريجو بعد تمريرة كلاسيكية من لوكا مودريتش ، تلاها الهدف الثاني لبنزيمة من ركلة جزاء في الوقت الإضافي.

جاءت أصعب مباراة لريال مدريد في الموسم في الجولة الرابعة ضد مانشستر سيتي ، عندما خسر ريال أربعة أهداف مقابل ثلاثة وأحرز بنزيمة هدفين فيما أضاف فينيسيوس الهدف الثالث سجل رودريجو هدفين لريال مدريد في الدقائق الثلاث الأولى من المباراة قبل الاحتفال ، وبعد الوقت الإضافي ، حصل ريال مدريد على ركلة جزاء من كريم بنزيمة.

فاز ريال مدريد على ليفربول في نهائي البطولة في واحدة من أبسط مباريات الفريق على الإطلاق ، حيث فاز 1-0 على هدف فينيسيوس جونيور للفوز بالبطولة رقم 14 التي حققها معادلة للأرقام القياسية.

لهنا ننتهي من سرد كافة التفاصيل الخاصة بالمباراة التي تجمع بين زعيم أوروبا ريال مدريد وبين فرانكفورت الألماني , قدمنا لكم الخبر عبر موقع الجنينة .