كم مرة فازت مصر بكأس أفريقيا لكرة اليد، حسب المحللين في الأعوام الأخيرة يُصنَّف منتخب مصر لكرة اليد  أنه واحد من أفضل فِرق اللعبة في أفريقيا والعالم، حيث الجمهور في بلاد الفراعنة يعتاد على مشاهدته يقوم بتقديمرمستويات مذهلة بشكل دائم ، المنتخب المصري لكرة اليد ضيع فرصة التتويج بالميدالية الذهبية، واكتفى بالميدالية الفضية بسبب هزيمته (27-28) مقابل نظيره الإسباني، في يوم الأربعاء الذي يصادف السادس من شهر يوليو/ تموز، في مدينة وهران بالجزائر في المباراة النهائية لمنافسات دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة، ومنتخب مصر لكرة اليد في دورة ألعاب البحر المتوسط نجح في ان يتأهل الى الدور النهائي، عقب ان فاز على مقدونيا الشمالية بنتيجة (34-20)، في مباريات الدور نصف النهائي، يوم الإثنين الماضي.

 كم عدد بطولات منتخب مصر لكرة اليد في كأس أفريقيا؟

عدد مشاركات جمهورية مصر العربية في بطولة أمم أفريقيا للرجال لكرة اليد وصلت إلى ثلاثة وعشرين مشاركة، ونجح في ان يحقق اللقب سبع مرات مناصفة مع دولة الجزائر، وهو المنتخب الثاني الاعلى تحقيقاً للقب عقب منتهب تونس بعشر بطولات.

 كم عدد بطولات منتخب مصر لكرة اليد في كأس العالم؟

منتخب مصر قام في المشاركة في اثنا عشر نسخة في بطولة كأس العالم لكرة اليد، ولكن المنتخب المصري فشل في ان يحقق أي بطولات، وفي 2001 م في مونديال العالم في فرنسا الفراعنة نجح في ان يحقق أفضل إنجاز وهو الوصول إلى الدور ربع النهائي قبل الخسارة من صاحب الأرض بنتيجة 21-24، وفي مباراة تحديد المركزين الرابع والثالث، منتخب جمهورية مصر العربية خسر مقابل منتخب يوغوسلافيا، وجمهورية مصر احتلت المركز الرابع في بطولة كأس العالم لكرة اليد.

 كم عدد ميداليات منتخب مصر لكرة اليد في الأولمبياد؟

منتخب مصر لكرة اليد لم ينجح وفشل في ان يحقق أي ميدالية بالأولمبياد في مشاركاته السبع السابقة، والإنجاز الأكبر الذي حققه هو تأهله إلى المربع الذهبي بدورة الألعاب الأولمبية السابقة (طوكيو 2020)، بفوزه 31-26 مقابل نظيره الألماني.

 كم عدد بطولات منتخب مصر لكرة اليد؟

منتخب مصر لكرة اليد يمتلك سبع بطولات في أمم أفريقيا، حيث يعارل منتخب الجزائر في عدد مرات التتويج بالبطولة الأفريقية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر كم عدد بطولات منتخب مصر لكرة اليد في كأس أفريقيا؟ حيث انه استطاع من تحقيق اللقب سبع مرات، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر لكم كل من كم عدد بطولات منتخب مصر لكرة اليد في كأس العالم؟ و كم عدد ميداليات منتخب مصر لكرة اليد في الأولمبياد؟، كما اننا لقد قمنا في نهاية هذا المقال بذكر لكم كم عدد بطولات منتخب مصر لكرة اليد؟.