موعد مباراة الهلال والفتح اليوم الدوري السعودي تعرف على موعد والقنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد الفتح التالية في الجولة 29 من كأس الأمير محمد بن سلمان 2023-2023 ضمن مواجهات الأسبوع التاسع والعشرين في الدوري على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي تبدأ الساعة التاسعة مساء اليوم ، على الهواء مباشرة ، بث المباراة المباشرة بين الفتح والهلال ، ومن المقرر أن يظهر المعلق سمير المعرفي على شاشة “SSC” الأولى خصيصاً للجمهور السعودي داخل المملكة وعدة دول عربية.

نادي الهلال السعودي

تأسس النادي الرياضي في المملكة العربية السعودية عام 1957 باسم نادي الهلال السعودي لكرة القدم مقرها الرئيسي في الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية. ونتيجة لبطولاته المحلية الرسمية البالغ عددها 67 بطولة ، يعتبر الفريق أنجح فريق في السعودية من حيث البطولات المحلية وأنجح الأندية الآسيوية من حيث البطولات القارية تحت مختلف الألقاب بعد سنوات قليلة من تأسيس الفريق ، تمكن النادي من صنع اسم لنفسه من خلال الفوز باللقب الرسمي الأول وكأس الملك في عام 1961 كانت هذه أول بطولة يتوج بها نادي الهلال كأفضل نادٍ سعودي بشكل عام في عام 1964 ، استعاد النادي كأس الملك بعد فوزه على نادي الاتحاد بركلات الترجيح فاز الهلال بأول بطولة له في بطولة الدوري عام 1976-1977 ، وهو العام الذي بدأ فيه الدوري السعودي رسمياً ، بتجميع 20 نقطة.

نادي الفتح السعودي

من أقدم الأندية في منطقة الأحساء من حيث التأسيس ، منذ أن تأسس رسمياً في 8 أكتوبر 1958 م الموافق 24 ربيع الأول لسنة 1378 هـ ، على يد ثلاثة من كبار التجار من الأحساء وبسبب سيطرته على غالبية المباريات فهو يعتبر من أرقى الأندية في المملكة يشار إلى أن أول فريق كرة قدم لنادي الفتح نجح في صنع التاريخ في عام 2009 م ، بعد 51 عامًا من تأسيس النادي ، عندما ظهر لأول مرة في دوري المحترفين وفازت بالدوري السعودي للمحترفين في موسم 2012-2013 وكأس السوبر السعودي عام 2013 ، وكان ذلك أفضل إنجاز لها.

ترتيب الدوري السعودي

الهلال يفوز على أبها في الدوري السعودي بينما يخسر الاتحاد أمام الطائي حصل الهلال على فرصة للفوز ببطولة الدوري السعودي من قبل الاتحاد بعد انتصار الطائي عليهم.

رابط مباراة الهلال والفتح

من المتوقع أن يبدأ الهلال المباراة بالتشكيلة التالية: عبدالله المعيوف هو حارس المرمى. ياسر الشهراني وعلي البلاحي وجانغ ومحمد البريك يشكلون خطوط الدفاع. يشكل خط الوسط كويلار وسلمان الفراج وسالم الدوسري وكاريلو وموسى ماريغا ايغالو يلعب خط الهجوم.

وقال سعيد العويران في تصريحات لبرنامج MBC “صدى الملاعب”: “الاتحاد تجاوز كل شيء في الجولات السابقة رغم تقدمه بفارق نقاط كبير على الهلال. حتى المباراة النهائية هناك لا يوجد أمان في كرة القدم.

كما يلعب الاتحاد بالاتفاق ، وإذا نجح في الفوز وخسارة المتصدر ، ستبدأ مباراة الهلال والفتح بالتزامن مع مواجهات أخرى حارة في المنافسة.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا حيث تعرفنا على نادي الفتح السعودي ، وتعرفنا على رابط مباراة الهلال والفتح ، ونتمى في نهاية حديثنا ان يكون مقالنا نال اعجابكم لهذا اليوم ، دمتم بالف خير وسعادة.