من هو البطل التاريخي لكأس العرب ، كأس العرب ، هو عبارة عن مسابقة لكرة القدم الدولية تم تنظيمها من قبل الفيفا ، يتم التنافس على هذه البطولة جميع الدول العربية ، وفي الاونة الاخيرة كثر السؤال من هو البطل التاريخي لكأس العرب من قبل الاشخاص في جميع المواقع الالكترونية ، من خلال مقالنا هذا وعبر موقع الجنينة سنضع بين أياديكم المعلومات الكافية التي تخص بطولة كأس العرب .

من هو البطل التاريخي لكأس العرب

كأس العرب ، هو عبارة عن مسابقة لكرة القدم الدولية تم تنظيمها من قبل الفيفا ، يتم التنافس على هذه البطولة جميع الدول العربية ، كما تعد هذه البطولة من اكثر البطولات متابعة في جميع انحاء العالم العربي ، يتساءل الكثيرون من الاشخاص عن بطل التاريخي لهذه البطولة من خلال مقالنا هذا سنعرض لكم البطل التاريخي لهذه البطولة .

  • دولة العراق العربية فاز بهذه البطولة أربع مرات وهو يعد البطل التاريخي لبطولة كأس العرب
  • المملكة العربية السعودية تأتي في المرتبة الثانية لهذه البطولة فقد حصلت عليها مرتين .
  • جمهورية مصر العربية ، والمملكة المغربية ، و دولة تونس في المرتبة الثالثة فقد حصلت عليها مرة واحدة .

بداية كأس العرب

فكرة انشاء بطولة للمنتخبات الدولة العربية انطلقت من دولة لبنان عام 1963 ، حيت شاركة في هذه البطولة خمس دول عربية وهي دولة سوريا ودولة لبنان ودولة تونس والكويت والاردن ، وفي هذه البطولة حيث حصلت دولة تونس على المرتبة الاولى كما جاء بالمرتبة الثانية دولة سوريا ، حصلت دولة لبنان على المرتبة الثالثة .

وفي عام 1964 انطلقت الدورة الثانية لهذه البطولة واقيمت في دولة الكويت ، والدول التي شاركت في هذه البطولة خمس دول وهي الكويت ، العراق ، ليبيا ، لبنان ،الاردن ، وقد فازت دولة العراق في هذه البطولة وحصلت على المرتبة الاولى ، كما حصلت دولة ليبيا على المرتبة الثانية .

وفي عام 1966 اقيمت النسخة الثالثة ، وفي هذه المرة تم استضافة هذه البطولة في دولة العراق ، حيث شارك في هذه البطولة عشر منتخابات وقد حصدت دولة العراق على المرتبة الاولى ، وحصلت دولة سوريا على المرتبة الثانية .

في نهاية مقالنا هذا وعبر موقع الجنينة نكون قد وضعنا بين أياديكم ، من هو البطل التاريخي لكأس العرب ، بداية كأس العرب ، ودمتم بحفظ الرحمن ورعايته .