هل غاريث بيل اعتزل كرة القدم يعتبر النجم غاريث بيل أحد أبرز النجوم في مجال كرة القدم في جميع اقطار العالم، وخاصة في مركز الوسط، ويلقب بالتدريب البريطاني، بسبب سرعته الكبيرة على أرض الاستاد، وبدوره موقع الجنينة يضيف فقرات، ويوضح من طريقها سبب اعتزال اللاعب النجم غاريث بيل كرة القدم.

من هو غاريث بيل ويكيبيديا

إن غاريث فرانك بيل هو النجم الرياضي كرة قدم من الويلز، ولد في العاصمة كارديف في ويلز، بتاريخ السابع عشر من شهر يناير عام 1989 م، بدأ مسيرته الرياضية في عمر مبكرة مع فريق ساوثهامبتون في الدوري البريطاني، ثم انتقل للاحتراف مع نادي توتنهام هوتسبير البريطاني، وبعدها تمكنت إدارة ريال مدريد الإسباني الاتفاق مع غاريث بيل، وحقق معها مجموعة كبيرة من التكريمات، ثم عاد إلى نادي توتنهام، وأنهى مشواره في فريق لوس أنجلوس في الولايات الأمريكية المتحدة.

هل غاريث بيل اعتزل كرة القدم

أعلن النجم الويلزي غاريث بيل، يوم الثلاثاء، اعتزاله لعبة كرة القدم، عن سنة تقريبا 33 عاما، بعد مرور شهر واحد فقط على لعبه لفريق وطنه بلاده في ختام بطولة كأس العالم 2023 في الدوحة.

ونشر لاعب فريق الملكي ريال مدريد الماضي بيانا عبر حساباته في مجموعة كبيرة من منصات التواصل الاجتماعي، كشف من طريقه عن تعليق حذائه.

وقال بيل: “بعد دراسة قوية ومدروسة، أعلن تقاعدي العاجل من النادي وكرة القدم العالمية”، مضيفا: “أشعر بأنني محظوظ للغاية لأنني حققت حلمي في ممارسة الكرة القدم التي أحبها، لقد أعطتني حقا بعضاً من احسن لحظات حياتي”.

وتابع: “قراري تركي كرة القدم العالمية كان، إلى حد بعيد، الأصعب في مشواري”، موضحا: “ثروة كوني من ويلز واختياري للاحتراف وقائد للفريق الوطني، أعطاني شيئاً لا يكون أي شيء آخر عشته”.

وشارك غاريث بيل مع الفريق الوطني ويلز في 111 مباراة عالمية، سجل عن طريقها 41 هدفا وعلى صعيد الفرق، لعب بيل مع كل من: ساوثهامبتون وتوتنهام هوتسبير البريطانيين وريال مدريد الإسباني ولوس أنجلوس الاجنبي، وحقق عددا من التكريمات، ومنها: دوري أبطال أوروبا و (لا ليغا).

متى اعتزل غاريث بيل كرة القدم 

ترك اللاع النجم غاريث بيل كرة القدم في مساء يوم الثلاثاء الواقع في العاشر من يناير عام 2023 م، حيث نشرت جميع الفرق التي لعب اللاعب الرياضي الويلزي في صفوفها في مواقعها الشخصية من خلال مجموعة كبيرة من منصات التواصل الاجتماعي، مجموعة كبيرة من الشكر لما قدمه غاريث بيل بصحبتهم، كما ذكروا أهم تكريماته، وألقابه الشخصية والجماعية، سواء الداخلية، أو الأوروبية، كما نشر زملاء مسيرته الرياضية وداعيات للنجم الشهير غاريث بيل.

كم عمر جاريث بيل

النجم جاريث بيل يبلغ من السن 34 عامًا حيث ولد في 16 يناير 1989 م في كارديف، ويلز، في الولايات المتحدة، ويعمل ابيه في المدرسة التي تعلم فيها غاريث، بينما تعمل امه، ديبي، كمديرة عمليات العمل ممتاز ولعب مجموعة كبيرة من الألعاب الكروية في مركزه بما في ذلك كرة القدم وألعاب القوى والرجبي والالعاب الاخرى.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان هل غاريث بيل اعتزل كرة القدم ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.