من هو هتان باهبري وسط المنتخب السعودي ويكيبيديا ، مسيرة اللاعبين السعوديين تشغل بال محبيهم و متابعيهم على مستوى المملكة العربية السعودية و من ضمن هؤلاء اللاعبين باهتان الذي سيشارك في مباراة السعودية و الارجنتين اليوم ،و عبر الجنينة سنتعرف إلى هذا اللاعب

من هو هتان باهبري وسط المنتخب السعودي ويكيبيديا

هتان سلطان باهبري (مواليد 16 يوليو 1992)  ، يبلغ من العمر 30 عام ، هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب كجناح ولاعب خط وسط مهاجم مع نادي الشباب السعودي و المنتخب السعودي لكرة القدم.

كانت بدايته مع نادي الاتحاد ، و تم إعارته إلى النادي السعودي الخليجي لمدة موسمين ، و بعد انتهاء مدة عقده مع الاتحاد وقع عقده مع نادي الشباب السعودي.

انضمام باهتان باهبري إلى نادي الهلال السعودي

في مطلع فبراير 2019 م ،  قام  نادي الهلال  بالإعلان عن ضم الدولي السعودي هاتان باهبري  ، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية  من نادي الشباب.

رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل أعلن أن الأمير الوليد بن طلال العضو الفخري بالنادي قد رعى صفقة اللاعب.

و تابع في التصريحات أن نادي الهلال في العقد مع هتان سيمتد لثلاثة مواسم ، و أن اللاعب سينضم إلى تدريب الفريق خلال اليومين المقبلين من التوقيع ، بعد استكمال الإجراءات الرسمية.

في يونيو 2018 ، تم اختيار باهبري في التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

في يناير 2019 ، تم ضم باهبري إلى تشكيلة المنتخب السعودي لكأس آسيا 2019.

هدف باهتان باهبري الأول في البطولة

استطاع اللاعب أن يسجل هدفه الأول للصقور الخضراء في المباراة الافتتاحية للمنتخب السعودي في البطولة ، و التي انتهت بالفوز 4-0 على كوريا الشمالية.

حيث خلال مسيرته الكروية كان يشارك كثيرا في النوادي المختلفة في الفترة من عام 2010 و حتي كأس العالم في 2018 ، بلغت مجموع مشاركات اللاعب 136 مرة بمقابل 16 هدف مع مختلف النوادي .

باهتان باهبري وش يرجع

تم طرح السؤال حول أصول اللاعب القبيلية حيث أنها تكون في مجرى اهتمام المجتمع السعودي بشكل كبير و من اكثر الأسئلة التي يتم طرحها حول اللاعب هي الأصول التي يرجع إليها.

حيث أنها تعود إلى قبيلة عربية من دولة اليمن و سكنت بالتحديد في مدينة حضرموت ، حيث يقال بأن نسب هذه القبيلة يعود إلى النبي صلى الله عليه وسلم من حفيده الحسين ، حيث ذات مكانة كبيرة في اليمن.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو هتان باهبري وسط المنتخب السعودي ويكيبيدياو تعرفنا على لاعب المنتخب السعودي و انجازاته و مشاركاته و الاصول التي يرجع إليها ،و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.