قائمة المنتخب الأمريكي في كأس العالم 2023 , تم الكشف عن تشكيلة الفريق المشارك في مونديال قطر 2023 صباح اليوم 10 نوفمبر من قبل مدرب المنتخب الوطني الأمريكي جريج بر هالتر، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على قائمة المنتخب الأمريكي في كأس العالم 2023.

قائمة المنتخب الأمريكي في كأس العالم 2023

وكشف المدرب عن وجود 26 لاعبا في قائمة المنتخب الأمريكي بينهم زاك ستيفن من مانشستر سيتي، منتخب الولايات المتحدة في المجموعة الثانية مع ويلز وإنجلترا وإيران في نهائيات كأس العالم في قطر، مع وجود أبرز اللاعبين النشطين مع أندية برشلونة وتشيلسي ويوفنتوس ومانشستر سيتي في قائمته، يتنافس المنتخب الوطني الأمريكي في كأس العالم:

  • إيثان هورفاث (لوتون تاون)، ومات تيرنر (أرسنال)، وشون جونسون (نيويورك سيتي)، وأرون لونج (نيويورك ريد بولز)، وووكر زيمرمان (ناشفيل)، وكاميرون كارتر فيكرز (سيلتك)، ودياندري يدلين (إنتر ميامي).
  • جوسيف سكالي (بوروسيا مونشنجلادباخ)، وأنتوني روبنسون (فولهام)، وسيرجينو ديست (ميلان)، وشاك موري (ناشفيل)، وتيم ريم (فولهام)، وجيوفاني رينا (بوروسيا دورتموند)، وويستون ماكيني (يوفنتوس).
  • يونس موسى (فانسيا)، وتايلر آدامز (ليدز يونايتد)، ولوكا دي لا توري (سلتا فيجو)، وبرندن آرونسون (ليدز يونايتد)، وكيلين أكوستا (لوس أنجلوس)، وكريستيان رولدان (سياتل ساوندرز)، وكريستيان بوليسيتش (تشيلسي).
  • تيموثي وياه (ليل)، وحاجي رايت (أنطاليا سبور)، وجوش سارجنت (نورويتش سيتي)، وجيسوس فيريرا (إف سي دالاس)، وجوردان موريس (سياتل ساوندرز).

حراس مرمى المنتخب الأمريكي في كأس العالم قطر 2023

منذ غياب ستيفن الذي كان معارًا من مانشستر سيتي إلى ميدلسبره، تم اختيار مات تورنر وشون جونسون وإيثان هورفاث ليكونوا حراس المرمى الثلاثة للمنتخب الأمريكي، وكان تيم ريم مدافع فولهام والمهاجم حاجي رايت مدرجين في القائمة بينما لم يكن المهاجمون ريكاردو بيبي (19 عاما) وبول أريولا وجوردان بيفوك كذلك، في 21 نوفمبر سيلعب المنتخب الأمريكي مع ويلز في المباراة الافتتاحية لجدول كأس العالم 2023، سيلعب فريق الولايات المتحدة في وقت لاحق مع إنجلترا وإيران.

كأس العالم 2023

كأس العالم هي أكبر وأشهر بطولة كرة قدم على الإطلاق، تم تنظيمه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 1930 م ويضم حاليًا 204 فريقًا مشاركًا من جميع أنحاء العالم، يتنافس 32 فريقًا دوليًا في المونديال للتأهل إلى دور المجموعات بهذه البطولة التي تستضيفها دولة قطر العربية عام 2023 م في الملاعب الجديدة التي شيدتها الدولة للتو.

مواعيد مباريات كأس العالم 2023

مواعيد مباريات المونديال من دور المجموعات وحتى مباراة البطولة، هي كالتالي:

  • دور الـ 16: من 3 إلى 6 ديسمبر/ كانون الأول.
  • دور الـ 8: 9 و10 ديسمبر.
  • الدور نصف النهائي: 13 و14 ديسمبر.
  • مباراة تحديد المركز الثالث: 17 ديسمبر.
  • مباراة النهائي: 18 ديسمبر الساعة 06:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية داخل استاد لوسيل.

نصل الى هنا لنهاية مقالنا حيث تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على قائمة المنتخب الأمريكي في كأس العالم 2023، وكشف المدرب عن وجود 26 لاعبا في قائمة المنتخب الأمريكي بينهم زاك ستيفن من مانشستر سيتي، منتخب الولايات المتحدة في المجموعة الثانية مع ويلز وإنجلترا وإيران في نهائيات كأس العالم في قطر.