من هو محمد بالراس من على ويكيبيديا هو موضعنا لهذا اليوم كون أنه من الشخصيات التي كثر السؤال والاستفسار عنها واصبحت شخصية محل سؤال ونظر لدى الجميع ولمعرفة من هي وماتخفيه وام أنجازها الذي جعلها محل اهتمام من البعض.

من هو محمد بالراس

محمد علي بالراس مواليد بنغاز  1942 معلق رياضي وصحفي ليبي، رئيس تحرير مجلة الصدى الرياضي سابقاً ونائب رئيس الاتحاد الليبي .

أنشأ مجلة الصدى الرياضي عندما كان مشهورا في سنوات الثمانينات وهو صاحب برنامج الأسبوع الرياضي الذي يعرض كل يوم جمعة، يعتبر لدى العرب عامة والليبيين خاصة موسوعة كروية هائلة بمعنى الكلمة.

حيات محمد علي بالراس

عاش محمد علي بالراس في مدينة بنغازي وترعرع فيها ودرس في مدارسها ولعب في أزقتها وحواريها حتى اصبح ايقونة لكرة القدم وبدأ في تشجيع النوادي الليبية والاوروبية وأهتم في مجال كرة القدم والرياضة بشكل عام حتى أنشأ أول مجلة رياضية في ليبية وأصبحت تتاول اخبار الفرق الرياضية والرياضيين بشكل عام على الصعيد الداخلي وعلى الصعيد الدولي وغير ذلك كان مقدم لبرنامج ليبي رياضي ينتظره الألف من عشاق الرياضة وهو برنامج الأسبوع الرياضي والتي كان يعرض كل يوم جمعة على احدى القنوات الليبية ويعتبر محمد علي بالراس موسوعة كروية هائلة ذلك كون انه له خبرة ودراية كاملة بأوضاع الفرق والاعبين وتحليلاته الدقيقة .

عمل محمد علي بالراس معلقا كرويا للعديد من المباريات اليبية وثم بعد ذلك كان معلقا للفرق الاجنبية الاوروبية والعربية .

ومن بعض حكايات محمد بالراس علي عندما ألتقي بماردونا في ايطاليا وكان يكره ماردونا مقابلة الصحفيين ومنح محمد بالراس علي 5 دقائق ولكن عندما سأله أنه يريد معرفة ماردونا الانسان  أستغرب ماردونا وقال له كيف فرد عليه محمد بالراس علي أن نصف الكرة الارضية معجبة بك وأنك خرجت من أعماق الفقر لتكون نجماَ متلألئاَ في سماء بيونس ايرس في عز النهار فأخبره المترجم أنه هذا الصحفي يقول شعر فأرتاح له ماردونا وجلس معه لفترات طويلة غير عادة ماردونا .

وفي موقف أخر لمحمد بالراس علي خلال تواجده في البرازيل عند ترأسه لصحيفة الصدي الرياضي تقدم للاكاديمية البرازيلية ب 3 تقارير عن الكرة البرازيلية  وشكك القائمون عن الاكاديمية بهذه التقارير وظنو انه محمد بالراس علي قد سرقها وقد تحدي محمد بالراس عليه القائمين عن الاكاديمية في امتحان ونجح فيه ولم يكن لهم ألا أن أعتذرو له وتم قبوله مباشرةَ في الاكاديمية.

وفي نهاية مقالنا نود أن نبين لكم أن محمد علي بالراس كان متألق في عمله وحبه لعمله جعله مبدعا محبوبا بين ابناء شعبه وعشيرته وهذا نابع من أعماق قلوبهم لما يقدمه من محتوى خاصة لعشاق كرة القدم.