نقدم لكم عبر موقعنا السيرة الذاتية للاعب كرة القدم كريم بنزيما حيث سنقد لكم معلومات عن كريم بنزيما واول ظهور له في الملاعب واهم الانجازات الجماعية والفردية التي حصل عليها متنمين لكم عبر موقعنا ان ينال مقالنا اعجابكم .

من هو كريم بنزيما السيرة الذاتية

كريم مصطفى بنزيما ولد في تاريخ 19-12-1987 وهو لاعب من اصول جزائرية لكنه يلعب بالمنتخب الفرنسي لأنه ولد بمدينة ليون في فرنسا , لعب كريم بنزيما في مركز الهجوم مع كل الفرق التي انتقل اليها
وكذلك مع المنتخب الفرنسي , نشأ كريم في بنزيما في فريق ليون مع اكاديمية الشباب ثم صعد الى الفريق الاساسي , وشارك في العديد من البطولات وحقق العديد من الجوائز الفردية في اول ظهوره , حيث لعب في بطولة دوري امم اوروبا عام 2008 , فاز في جائزة هداف الدوري الفرنسي في موسم 2007-2007 حيث كان ذلك الموسم من افضل مواسم كريم مع فريق ليون , بعد ذلك انتقل كريم الى نادي ريال مدريد في عام 2009 لمدة ست سنوات , كانت تقدر صفقة الانتقال بـ 35 مليون يورو.

بداية مشوار كريم بنزيما

عام 2008-2007 في نادي ليون الفرنسي:

كان بنزيما في ذلك الوقت المهاجم الاول لدى الفريق حيث سجل في هذا الموسم 31 هدف في 51 مباراة
في جميع البطولات وحصل على هداف الدوري الفرنسي برصيد 20 هدف .
لعب كريم بنزيما دوري ابطال اوروبا مع ليون وقاد فريقه للفوز في الجولة الاخيرة من دور المجموعات امام فريق رينجرز بنتيجة 3 اهداف مقابل لا شي وكان نصيب كريم هدفين في المباراة وتأهل الفريق الى الدور التالي من البطولة حيث اوضعته القرعة امام نادي مانشستر يونايتد
في مباراة الذهاب انتهت النتيجة بالتعادل الايجابي 1-1 وسجل كريم هدف التعادل ولكن في مباراة الاياب فاز مانشستر يونايتد ببهدفين مقابل هدف حيث خسر كريم ورفقائه واخرجوا من البطولة لكن بعد المباراة امتدح اليكس سير فرغسون مدرب يونايتد بنزيما على مستوايته الرائعة والمميزة في لبطولة .
بعد ذلك تم تجديد عقد كريم بنزيما الى عام 2013 واصبح اعلى راتب لاعب كرة قدم في فرنسا بسبب تلك المستويات المميزة التي قدمها للفريق حيث فاز بافضل لاعب بالدوري الفرنسي واخير ضمن ىالتشكيلة المثالية في الموسم وفاز بهداف الدوري الفرنسي وكان من ضمن المرشحين بالفوز بجائزة الكرة الذهبية عام 2008 التي فاز بها كرستيانو رونالدو حين كان يلعب مع مانشتر يونايتد.

2009 ريال مدريد:

في الاول من شهر يوليو عام 2009 م اعلن نادي ليون بأنه توصل الى اتفاق بخصوص انتقال كريم بنزيما الى نادي ريال مدريد حيث كانت تقدر قيمة الصفقة بـ 35 مليون يورو مع احتمالية صعود لقيمة ال 41 مليون في حال تحقيق بعض الشروط حسب ما كتب في العقد.
وفي اليوم التاسع من نفس الشهر انهى كريم الفحوصات الطبية في النادي ووقع بعقد يمتد الى ستة سنوات ومن ثم تم تقديمه بنفس اليوم الى الاعلام رسميا لاعب ريال مدريد.
شارك كريم في اول لقاء له مع ريال مدريد في 20 يوليو في فترة الاستعدادات امام شامروك روفرز في دوبلين
ودخل في الشوط الثاني وسجل هدف في المباراة وفاز الفريق بفضل ذلك الهدف الذي اتى بالدقيقة 87
في 24 اغسطس 2009 سجل كريم هدفين لريال مدريد أمام نادي روسينبورغ حيث فاز الفريق بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وبهذا الفوز فاز الفريق بكأس سانتياغو برنابيو، وجميع أهداف كريم في فترة الاستعدادات كانت تقدر بخمسة أهداف، ليتقاسم هداف الفريق بتلك الفترة مع القائد راؤول،
في 29 اغسطس شارك كريم بأول لقاء له في الدوري الإسباني أمام نادي ديبورتيفو لاكورونيا، حيث سجل كريم أول هدف رسمي له مع ريال مدريد في مدريد أمام خيريث. وتم ترشيحه في 2011 في الأسماء الخمسة والعشرين للكرة الذهبية مع 4 من لاعبين من ريال مدريد وهم أوزيل وكريستيانو رونالدو وكاسياس وراموس. بعد ذلك في عام 2014عاد لـ يترشح مرة أخرى ضمن الأسماء الـ 25 المرشحة لـ نيل جائزة الكرة الذهبية.

انجازات و بطولات كريم بنزيما الجماعية

نادي ليون :

  • الدوري الفرنسي 4 مرات
  • كأس فرنسا 1 مرة
  • كأس السوبر الفرنسي 3 مرات

نادي ريال مدريد :

  • الدوري الاسباني 4 مرات
  • دوري ابطال اوروبا 5 مرات
  • كـأس السوبر الاوروبي 4 مرات
  • كاس العالم للاندية 3 مرات
  • كأس ملك اسبانيا 2 مرة
  • كأس السوبر الاسباني 2 مرة

منتخب فرنسا:

  • كأس امم اوروبا تحت 17 سنة 1 مرة

انجازات و بطولات كريم بنزيما الفردية

  1. افضل لاعب فرنسي 2011 2012 2014
  2. جائزة برافة لافضل لاعب شاب تحت 21 سنة 2008
  3. هداف الدوري الفرنسي 2008-2007
  4. افضل لاعب بالموسم في فرنسا 2008-2008

في نهاية موضوعنا  نكون قد قدمنا لكم اهم المعلومات التي تخص كريم بنزيما واهم انجازاته الجماعية والفردية و بداية مشواره الكروي في الاندية والمنتخبات وتحدثنا عن سيرته الذاتية شاكرين لكم عبر موقعنا حسن قراءتكم .