من هو روجير فيدرر ويكيبيديا وكم ثروته , أعلن روجير فيدرر لاعب التنس المحترف، اعتزاله الرياضة وذكر أنه سيفعل ذلك في كأس لافر الذي سيقام في لندن في الأسبوع التالي، و سنتعرف من خلال السطور التالية عبر موقعنا الجنينة على من هو روجير فيدرر ويكيبيديا وكم ثروته.

من هو روجير فيدرر ويكيبيديا وكم ثروته

ولد في 8 أغسطس 1981 م ويلعب التنس بشكل احترافي في سويسرا من عام 2023 إلى عام 2016، تمكن فيدرر من الاحتفاظ بمكانه بين أفضل 10 رياضيين في العالم، عندما كان فيدرر يبلغ من العمر ثماني سنوات أصبحت إمكاناته واضحة، وبحلول الوقت الذي كان فيه في الحادية عشرة من عمره، كان من بين أفضل ثلاثة لاعبين صغار في سويسرا في وقت لاحق فاز فيدرر ببطولة سويسرا للناشئين، تم اختيار المركز الوطني السويسري للتنس لتدريبه عندما بدأ فيدرر مسيرته الاحترافية في عام 1998، كان يبلغ من العمر 18 عامًا وكان من بين أفضل 100 لاعب في العالم في مسابقات جراند سلام عام 2003، حيث فاز ببطولة ويمبلدون فاز فيدرر بأول بطولة له، بعد الروماني أيون تيرياك أصبح روجير فيدرر ثاني أغنى لاعب تنس بثروة قدرها 550 مليون دولار وفقًا لموقع Celebrity Net Worth، لقد جمع ثروة من صفقات الرعاية مع العلامات التجارية المعروفة مثل Nike و Rolex و Mercedes-Benz بالإضافة إلى عائدات بطولات التنس الاحترافية.

سبب اعتزال روجير فيدرر أفضل لاعب تنس بالعالم

أعلن روجر فيدرر لاعب التنس السويسري اعتزاله بعد مشاركته في بطولة كأس ليفر المقبلة، واستشهد بإصاباته الأخيرة والتي استدعت إجراء عملية جراحية كسبب لقراره التقاعد، قدم فيدرر شرحًا لتقاعده على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كتب:

“عملت بجدية للعودة لمستوى المنافسات، لكني أيضا أعرف قدرات جسمي وحدوده والرسالة التي تلقيتها منه مؤخرا كانت رسالة غالية، عمري 41 عاما”. وتابع فيدرر ” أس ليفر المقررة الأسبوع المقبل في لندن ستكون بطولتي الأخيرة في ملاعب المحترفين، سألعب المزيد من التنس مستقبلا بالطبع، لكن ليس على مستوى البطولات الأربع الكبرى، أو على مستوى بطولات المحترفين “. مضيفًا “وأقول للعبة التنس إنني أحبك ولن ابتعد عنك”.

الأرقام القياسية التي حققها روجير فيدرر

تم اختيار فيدرر كأعلى رياضي أجراً في العالم من قبل مجلة فوربس الاقتصادية في عام 2020، لكنه تراجع إلى المركز الثامن بأرباح بلغت 90.7 مليون دولار في عام 2023، حطم اللاعب السويسري المحترف في مسابقاته عددًا من الأرقام القياسية أبرزها:

  • فاز فيدرر بـ 20 بطولة كبرى، مما جعله اللاعب الذي حصل على أكبر عدد من هذه الألقاب.
  • تمكن فيدرر من الاحتفاظ بالمركز الأول في العالم لمدة 310 أسبوعًا، بما في ذلك 237 أسبوعًا متتاليًا.
  • إنه أول رياضي يفوز بثلاثة ألقاب رئيسية في سنة تقويمية واحدة، كما فاز بثمانية ألقاب في ويمبلدون مما جعله الفائز من حيث النقاط.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على من هو روجير فيدرر ويكيبيديا وكم ثروته، ولد في 8 أغسطس 1981 م ويلعب التنس بشكل احترافي في سويسرا من عام 2023 إلى عام 2016، تمكن فيدرر من الاحتفاظ بمكانه بين أفضل 10 رياضيين في العالم.