من هو اللاعب الذي لم يضيع ركلة جزاء، اللاعبون الأكثر قدرة على تسديد الركلة بدقة الذين لديهم القدرة والمهارة القصوى، وعلى مر التاريخ، أظهر العديد من اللاعبين تلك الموهبة، ومع ذلك، فإن القليل منهم قادر على توثيق جميع العقوبات المفروضة عليهم، لذلك ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على من هو اللاعب الذي لم يضيع ركلة جزاء.

من هو اللاعب الذي لم يضيع ركلة جزاء

وعلى مر التاريخ، لم يفوت عدد قليل من اللاعبين ركلة جزاء خلال مسيرتهم الكروية، غالبًا ما أضاع أعظم اللاعبين في التاريخ ركلات الجزاء، لكن هذا لا يقلل من تألقهم أبدًا، الحقيقة أن هناك ثلاثة لاعبين فقط لم يفوتوا أبدًا ركلة جزاء في مسيرتهم، لكن ليس من السهل تنفيذ ركلة الجزاء، على بعد 12 مترًا من المرمى أمام حارس مرمى قائم داخل الهدف الذي يبلغ عرضه 24 قدمًا و طوله 8 أقدام، وهم كالتالي:

من هو اللاعب الألباني ليديو بانو

ثم الذي أبرز طوال تاريخه ومسيرته الكروية 50 ركلة جزاء، لم يهدر أي منها على الإطلاق، اقتصرت مسيرته الكروية على اللعب في الدوريين الألباني واليوناني، وبدأت في عام 1986 م مع نادي بارتيزاني المحلي، منذ ذلك الحين، لعب لعدد من أندية محلية حتى تحول إلى الاحتراف وانضم إلى الدوري اليوناني، وفي سنوات نشاطه، لم يفوت أبدًا ركلة جزاء.

اللاعب الكرواتي ماركو ليفيا ويكيبيديا

من هو أحد أكثر اللاعبين شهرة في تاريخ نادي هايدوك سبليت الكرواتي، وهو الهدف الرئيسي للنادي في موسم برصيد 27 هدفًا في موسم 2023-2023، وما زال اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا ذاهبًا للنادي، الذي تمكن من تسجيل جميع ركلات الجزاء الـ 18 المخصصة له طوال مسيرته.

اللاعب الإيفواري يايا توريه السيرة الذاتية

يايا توري، لاعب إيفواري سابق ومانشستر سيتي، هو واحد من الرياضيين القلائل الذين لم يفوتوا ركلة جزاء خلال مسيرته، فقد سجل 15 هدفًا من 15 ركلة جزاء مُنحت له عبر التاريخ، و 14 ضربة جزاء مع مانشستر سيتي وواحدة مع بلده.

ما هم أفضل منفذي ركلات الجزاء

ثم، هناك عدد من الأسماء التي تم تضمينها بلا شك في قائمة أعظم الفنانين في التاريخ، هذه الأسماء اللامعة هي كما يلي:

  • صانع الألعاب الإنجليزي مات لو تيس.
  • والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
  • ثم صانع الألعاب البرتغالي برونو فرنانديز.
  • لاعب الوسط التونسي حمزة الأحمر.

من هو أكثر من ضيع ركلات الجزاء عبر التاريخ

وخسر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أحد أعضاء فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، هو الأكثر إهدارًا لركلات الترجيح في التاريخ، على عكس مسيرته من عام 2003 م حتى الوقت الحاضر، حيث فشل في تنفيذ أكثر من 30 ركلة جزاء، فقد تمكن من تسجيل 100 هدف مع الفرق التي لعبها مع منتخب بلاده ومن أجل بلاده.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا من هو اللاعب الذي لم يضيع ركلة جزاء،  كما وضحنا ايضا ما هم أفضل منفذي ركلات الجزاء، وبينا من هو أكثر من ضيع ركلات الجزاء عبر التاريخ.