كم مباراة في كأس العالم؟، حيث أن العديد من متابعي كرة القدم الأوروبية والعالمية ومحبين البطولة الأكبر في العالم على الإطلاق مونديال كأس العالم، حيث يريد العديد من المتابعين معرفة كم مباراة في كأس العالم، ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم عن هذا الموضوع وكل ما يتعلق به.

جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم من أكثر البطولات العالمية متابعة، وهي التي تلقى شغف ومتابعة وانتظار كبير لهذه البطولة الكبيرة بعد 4 سنين، ومتابعين البطولة يكونوا من كل مكان؛ وذلك بسبب الشعبية والجماهيرية العالية لهذه البطولة منذ قديم الزمن، وانحصار البطولة في وقت معين مما يجذب الجميع لمشاهدتها بالكامل ومتابعتها والاستمتاع بها.

كم مباراة في كأس العالم؟

كانت بطولات كأس العالم الأولى هي الأصعب بسبب مشاكل الحرب والنقل بين القارات، وتمكن عدد قليل من فرق أمريكا الجنوبية من السفر إلى أوروبا في عامي 1934 و 1938، حيث كان المنتخب البرازيلي لكرة القدم هو الوحيد من أمريكا الجنوبية الذي يلعب في كلتا البطولتين، وتم إلغاء بطولات 1942 و 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية. كانت كأس العالم عام 1950 هي الأولى التي شاركت فيها الدول البريطانية، حيث انسحبت الفرق البريطانية من الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1920 لرفضها اللعب مع الدول التي حاربت ضدها خلال المونديال. وشهدت عودة كرة القدم الأوروغوايانية بطلة كأس العالم 1930، خيث فازت باللقب مرة أخرى.

علاوة على ذلك فإن المونديال فيه 64 مباراة في كأس العالم من بداية دور المجموعات لحتى المباراة النهائية والمركز الثالث.

جدول مباريات كأس العالم 2023

أعلنت الفيفا، عن جدول مباريات البطولة وبالتحديد في تاريخ 15 يوليو 2020، حيث تنطلق المباراة الافتتاحية بين الطواحين الهولندية والمنتخب السنغالي يوم 21 نوفمبر 2023 على ملعب البيت الساعة 1:00 مساءً بالتوقيت المحلي لقطر. كما تقام أربع مباريات كل يوم في مرحلة المجموعات، الساعة 1 ظهرًا و 4 مساءً و 7 مساءً و 10 مساءً في الجولتين الأوليين، بينما تقام مباريات خروج المغلوب في الساعة 6 مساءً و 10 مساءً.

كذلك تقام مباراة تحديد المركز الثالث على أرض استاد خليفة الدولي في 17 ديسمبر 2023 ثم تقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر 2023 الساعة السادسة مساء على استاد لوسيل.

بالإضافة إلى ذلك فإنه على عكس البطولات السابقة حيث كان يتم تحديد ملاعب المباريات وأوقات انطلاق مباراة قبل القرعة، فإن تحديد ملاعب ومواعد مباريات مرحلة مجموعات لكل جولة بعد القرعة بعد القرعة حيث تكون معروفة، مما سيسمح للمنظمين بتحسين الوقت المناسب للمتابعين عبر التلفاز الملاعب للجماهير الحاضرة في قطر.

وفي النهاية نكون قد وضحنا من خلال هذا المقال عن موضوع عدد المباريات التي تلعب في مونديال كأس العالم، بالإضافة إلى جدول مباريات كأس العالم القادم في قطر 2023، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وكان عند حسن ظنكم.