من هو إبراهيم بايش ويكيبيديا، يرغب محبي الرياضة و كرة القدم بمعرفة جميع المعلومات، و ذلك حول لاعب كرة قدم معين، كما أن ابراهيم بايش هو لاعب كرة قدم عراقي، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على: من هو إبراهيم بايش ويكيبيديا، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

من هو إبراهيم بايش ويكيبيديا

إبراهيم بايش كامل الكعبي، و قد ولد في تاريخ 1 مايو 2000 م، و ذلك في مدينة بغداد في العراق، و هو لاعب كرة قدم عراقي، و يلعب في مركز خط الوسط، و ذلك لنادي القوة الجوية والمنتخب العراقي.

و يبلغ من العمر اثنان و عشرون عاما، كما أن طوله يبلغ ١.٧٧ متر، و وزنه ٦٧ كيلو جرام، كما أنه في الوقت الحالي يلعب في نادي القوة الجوية، و يلعب في مركز الوسط في هذا النادي.

إقرأ أيضاً: هل ابراهيم بايش متزوج.

نادي القوة الجوية العراقي

نادي القوة الجوية هو نادٍ عراقي لكرة القدم، ومقره الرصافة ببغداد، وينافس في الدوري العراقي الممتاز، و قد تأسس في 4 يوليو 1931 م، ويعتبر أقدم نادي كرة قدم محترف عراقي.

و فاز النادي بلقب الدوري العراقي الممتاز سبع مرات آخرها موسم 2020-21، وفاز الفريق بكأس العراق خمس مرات، و بطولة أم المعارك ثلاث مرات، وكأس السوبر العراقي مرتين فقط.

وهو أول فريق يحقق أربع بطولات كرة قدم عراقية في الموسم (1996-1997م) و ذلك عندما فاز بكل من (الدوري العراقي، وكأس العراق، وبطولة أم المعارك، وكأس السوبر).

انجازات نادي القوة الجوية

في البطولات القارية توج نادي القوة الجوية بلقب كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات متتالية و ذلك في الأعوام 2016 و 2017 و 2018 م، و قد شارك الفريق في بطولات دوري أبطال آسيا، و لكنه لم ينجح في عبور دور المجموعات.

وعلى مستوى البطولات العربية، لقد وصل الفريق إلى ربع نهائي البطولة العربية للأندية، و ذلك في موسم 2012-13 م.

و شعار النادي مشتق من شعار سلاح الجو احدى تشكيلات القوات المسلحة العراقية، وهو ما يرمز إلى الصقر ولهذا يطلق على الفريق اسم الصقور.

وكان زي الفريق في أول ظهور له هو اللون العسكري “البيج الفاتح”، مع سروال طويل أسفل الركبة وأكمام طويلة، وكان هذا الزي إلزامياً.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن: من هو إبراهيم بايش ويكيبيديا، و تحدثنا أيضاً عن نادي القوة الجوية العراقي، و انجازات نادي القوة الجوية، و إلى هنا نكون قد انهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.