من هم الهابطين من الدوري السعودي , نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي عن الهابطين من الدوري السعودي الممتاز لهذا الموسم 2023 , انتهت قبل أمس الإثنين الموافق السابع والعشرون من شهر يونيو الجاري من منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري السعودي , حيث استطاع نادي الهلال السعودي تحقيق اللقب بعد قدومه من بعيد حيث كان نادي الاتحاد متصدراً وبفارق نقطي مريح عن الزعيم ولكن الهلال استطاع الفوز في أخر المباريات توالياً بينما سقط نادي الاتحاد في الكثير من المباريات الأخيرة .

من هم الهابطين من الدوري السعودي

بعد نهاية الدوري السعودي أسفرت النتائج عن هبوط ثلاثة فرق من الدوري السعودي الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى.

  1. نادي الفيصلي الذي اتى في المركز الرابع عشر برصيد ثلاثة وثلاثون نقطة واستقبل سبعة وثلاثون هدف في البطولة كاملة .
  2. وأيضاً هبط نادي الأهلي السعودي وهو صاحب المفاجأة الكبرى لهذا الموسم فيعتبر نادي الأهلي من كبار أندية السعودية وهذا الهبوط سبب حزن كبير لدى جمهور الأهلي واستهزاء كبير من جماهير الفرق الأخرى حيث احتل النادي المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد اثني وثلاثون نقطة واستقبل ثلاثة واربعون هدف طول المسابقة .
  3. فيما اتى نادي الحزم في المركز الأخير في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي برصيد سبعة عشر نقطة واستقبل خمسون هدف خلال هذا الموسم الحماسي .

معلومات عن الدوري السعودي

تأسس الدوري السعودي لكرة القدم قبل ستة وستون عاماً تحديداً في العام 1976 وكانت تتنافس فيه ثمانية أندية فقط , وهو يعتبر أفضل دوري كرة قدم في المنطقة , خضع الدوري السعودي لكرة القدم للعديد من التغييرات بعد قرار السماح للأندية بتوقيع عقود مع رياضيين محترفين أجانب تغير هيكل الدوري من دوري كامل إلى دوري بمجموعتين حيث يتنافس الفائزون من كل مجموعة على لقب الدوري وفي عام 1991 تم زيادة عدد الفرق إلى اثني عشر , تتنافس الأندية في بطولة الدوري بشكل جديد في التي تأهلت الفرق الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي والفائز في النهائي يحصل على بطولة الدوري .

تشير الإحصائيات إلى أن عدد التغريدات حول مباريات الدوري السعودي لكرة القدم على موقع تويتر تنافس عدد التغريدات في البطولات الكبرى مثل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز ، مما يجعله من أقوى المسابقات المحلية وأكثرها تسلية في قارة آسيا وليس فقط في البطولات المستوى الآسيوي ، وتفوقه على المسابقات الأجنبية الأخرى حيث وصلت التغريدات إلى ما يقرب من 80 مليون تغريدة على ما يقرب من 40 مليون حساب ، وهو عدد كبير جدًا ويشير إلى أن البطولة لديها عدد كبير من المتابعين في جميع أنحاء العالم.

 

لهنا نصل لنهاية هذا المقال الذي وضحنا من خلاله من هي الأندية التي هبطت من الدوري السعودي لهذا لموسم وبينا لمحة تاريخية على بطولة الدوري السعودي وأيضاً بعض الأرقام الخاصة بالفرق التي هبطت من بطولة الدوري بعد انتهاء الموسم الكروي يوم الاثنين وتستعد الفرق السعودية في الفترة القادمة للموسم الرياضي الجديد الذي سيبدأ بعد شهران من الان .