معلومات عن مباراة ريال مدريد وبرشلونة، احرز فائق برشلونة نجاحا ضخما على منافسه التقليدي نادي ريال مدريد، في ساحة ملعب الأخير، بخمسة أهداف قوية، في ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم واسترجع الفريق الكاتالوني نجاحاته في مباريات القمة الإسبانية، بعد بعدهم عن تحقيق الفوز لفترة عامين، كما صمم لخسارته في مباراة الدور الأول وانتهاء الشوط المباراة الأول بإحراز نادي برشلونة بنقطتين ومع دخول من بدايته الشوط الثاني، تحدث انه احرز فرّان توريس النقاط والهدف الثالث للنادي لبرشلونة، قبل أن يحقق أوباميانغ هدفه الثاني وهدف فريقه الرابع، وكل هذا وبالتوضيح سوف نذكره عبر هذا المقال.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونه

ومن المفروض والمقرر سابقا أن يلعب نادي ريال مدريد مع نادي برشلونة في سانتياجو بر نابيو، وذلك في يوم الأحد الاتي ، خلال اللعب بمواجهات الجولة التاسعة بالدوري الإسباني وأعلن الاتحاد الإسباني تنصيب الحكم سانشيز مارتينيز حكما لكلاسيكو في ساحة اللعب، يوم الأحد الاتي كما تم تنصيب الحكم هيرنانديز هيرنانديز، وأخذ للعمل لشؤون حكم الفيديو “VAR” ويتعادل نادي ريال مدريد وبرشلونة في عدد الأهداف خلال المدة الحالية، حيث يحرز كل فريق 21نقطة، بعد 8 أشواط من بداية الليجا، إلا أن البارسي يأتي في المقدمة بفروق الأهداف برشلونة استطاع من الانتصار في 7 مباريات وتتساوي في لقاء وحيد، وهي نفس الهداف لنادي ريال مدريد أيضا، إلا أن البارسي سجل 22 نقطة هدفا حيث أحرزت شباكه نقاط وحيد، بينما احرز نادي ريال مدريد 18 هدف حيث حققت شباكه 8 أهداف.

معلومات عن مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إن لقار فريقي ريال مدريد وبرشلونة من المباريات القوية على المستوى العالمي والرياضي والذي كثير من الناس ينتظرونها وفيما يلي أهم المعلومات الخاصة بهما :

  •  بداية العمل مارتينيز مونويرا الشغل في دوري الدرجة الثالثة سنة 2007.
  •  حيث تم الانتقال إلى الدرجة الثانية سنة2011.
  •  مكث في الليجاء سنة 2012.
  •  تولى الحكم أول مباراة له في الدوري الإسباني الموافق 18 سبتمبر 2014 من خلال فريقي ريال سوسيداد وخيتافي.
  • سنة 2015 نال على الشارة الدولية العالمية من خلال الاتحاد الدولي لكرة القدم.
  •  تولى أول مباراة له في المسابقات الأوروبية على قمة وكافة الأندية، وذلك الموافق 3 يونيو من السنة ذاته، من خلال المشاركين سيلاماي كاليف الإستوني وهايدوك سبليت الكرواتي، وذلك من خلال المتمثلة الأدوار التمهيدية من الدوري الأوروبي.
  • اختار مارتينيز مونويرا، لتولي منصب ودور حكم مساعد إضافي لبطولة أوروبا العالمية للمنتخبات خلال فترة 22 سنة 2018 في بولندا.
  •  في عام 2019 تولى 4 مباريات في بطولة أوروبا للمنتخبات الدورية خلال فترة 18 سنة بفنلندا، بما فيها المباراة النهائية بين الدول المشاركة إيطاليا والبرتغال.
  • من أعظم محطات مارتينيز مونويرا، حينما تولى نهائيات كأس ملك إسبانيا في 18 يونيو سنة 2023، بين الأندية المشاركة أتلتيك بلباو وبرشلونة الذي حقق الفوز باللقاء برباعية قوية وساحقة.

تاريخ سانشيز مارتينيز مونويرا في إدارة لقاءات الكلاسيكو

وفيما يلي سوف نذكر أهم المعلومات التاريخية من خلال اللقاءات الرياضية:

  • على تولي الأندية مباريات ريال مدريد منافس لبرشلونة، سوف تكون مباراة الأحد هي الخامس كلاسيكو يتولى سانشيز مارتينيز، فترة 39 سنة، في مشواره الرياضي التحكيمية، وهو مصدر تفاؤل وامل هائل في نادي برشلونة.
  •  في المباريات الأربع الفائتة تم تحقيق نادي ريال مدريد الانتصار والفوز مرة واحدة فقط، في غياب النهائيات لكأس السوبر الإسباني في عامه  2016-2017.
  •  نال نادي برشلونة من تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخرى، الأولى كانت في أغسطس عام 2018، بثلاثة نقاط وأهداف قوية، والثانية في نوفمبر 2019، وكانت نهايتها بنتيجة 6-1، بالدوري الإسباني.
  • المباراة الثالثة كانت في مارس عام 2018، في منتصف إياب نهائيات كأس الملك، وحقق الفوز نادي برشلونة بثلاثية قوية وساحقة.

وفي ختام مقالنا هذا الذي بعنوان معلومات عن مباراة ريال مدريد وبرشلونة، والذي ذكرنا أهم المعلومات الخاصة عن مباراة ريال مدريد وبرشلونة وأهم الأحداث بينهما وموعد اللقاء القادم، ونتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر والعرفان.