من هو علي فاضل ويكيبيديا ،مرحبا بكم في مقال فني جديد سنتعرف إلى شخصية عراقية جديدة أحرزت شهرة كبيرة في الوسط الفني من خلال برنامج ولاية بطيخ من خلال موقعنا الجنينه سوف نتعرف أكثر إلى هذه الشخصية

من هو علي فاضل ويكيبيديا

مخرج و ممثل عراقي و اسمه علي فاضل عباس من مواليد عام 1982 في مدينه بغداد العراقية ، يبلغ من العمر (40) عام ، و هو حاصل على البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة و صاحب أعمال عديدة في التقديم التلفزيوني ،و التمثيل ،و الإخراج و الإعداد.

كان بداية مشواره الفني في عام 2005م عبر قناة الشرقية التي كانت تطلق برنامج “مواهب” ثم كان في برنامج “أهل المدينة” و برنامج على قناة هنا بغداد.

البرنامج الأشهر الذي من خلاله حصد شهرة كبيرة هو برنامج ولاية بطيخ و الذي ظهر على قناة دجلة الفضائية و قناة آسيا و قناة يو تي في و هو عبارة عن كوميديا سياسية ساخرة.

الانتقادات و التهديدات التي تلقاها علي فاضل

من برنامجه الأشهر “ولاية بطيخ” الذي يتناول القضايا السياسية و الشؤون الاقتصادية و التربوية في الشارع العراقي و الذي من خلاله لاقى  العديد من التهديدات و الإنتقادات من قبل أصحاب النفوذ في الساحة البغدادية.

و من الذين نقدهم نقداً شخصيًا و ذلك خوفاً على مصالحهم و الابتزاز قامت مجموعة مسلحة بمهاجمة منزله الذي يقطن فيه في منطقة “بارك السعدون” في العاصمة العراقية إلى إخلاء منزله ،حيث أنه كشف بأنهم يقومون بعمليات النصب و الاحتيال.

تحت إسم التقاليد العشائرية و هم حاولوا ابتزاز فريق “ولاية بطيخ” عن طريق دفع بعض السياسيين المتضررين من النقد الذي كان ينتقده إلى التشكيك بنزاهته.

الأعمال الفنية الخاصة علي فاضل

شارك في العديد من الأعمال و البرامج التلفزيونية في المراحل المختلفة التي قدمها بين التمثيل و الإخراج و منها:

  • البرامج:  ولاية بطيخ  ، علج  مي،  أهل المدينة ، ميد إن تركيا.
  • المسلسلات :  جراوية ، زيدان المليان، أيام الإجازة الجزء الثاني ، بنج عام.
  • الأفلام : سلاحف النينجا.
  • الرسوم المتحركة : افتح يا بستم .
  • الأغاني : حديقة ، هاي شنو ، ساعة السودة ،لا على بختك ، يا شمسنا الدايرة .

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو علي فاضل ويكيبيديا و قمنا بالتعرف على “علي فاضل” و سيرته الذاتية و الأعمال الفنية الخاصة به و التهديدات و الإنتقادات التي لحقته من برنامجه ولايه بطيخ ، و ذلك على أمل أن القاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينه، دمتم بود