ما اسم وزير الشباب والرياضة في مصر، حيث يتسائل العديد من متابعي الكرة المصرية والبطولات المصرية عن اسم وزير الشباب والرياضة المصرية، وسنتحدث لكم من خلال هذا المقال عن الوزير الخاص بوزارة الشباب والرياضة داخل مصر.

ما اسم وزير الشباب والرياضة في مصر

تم تعيين الدكتور أشرف صبحي وزيرا للشباب والرياضة المصرية في التعديل الوزاري الجديد مكان خالد عبد العزيز حيث حصل أشرف صبحي على درجة البكالوريوس في التربية البدنية من جامعة حلوان في سنة 1989، ثم درجة الماجستير في العلاقات العامة وإدارة الرياضة، ثم درجة الدكتوراه في الإدارة الرياضية من جامعتي حلوان وأتو في كندا.

بالإضافة إلى ذلك فقد لعب أشرف صبحي الكاراتيه وفاز ببطولة الجمهورية للكاراتيه والحزام الأسود، ثم عمل أمينًا عامًا لمنطقة الجيزة للكاراتيه من 1994 إلى 1997. كذلك فقد بدأ أشرف صبحي حياته المهنية في العديد من الشركات الرياضية كمدير للتسويق والعلاقات العامة، بالإضافة إلى عمله الأكاديمي كمدرس للتربية البدنية، ثم أخصائي نشاط رياضي في نادي الزمالك خلال الفترة من 1994 لـ1997، ثم رئيسًا لمجلس الإدارة.

علاوة على ذلك في عام 2000، تولى أشرف صبحي منصب مدير العلاقات العامة بنادي الزمالك، وفي عام 2004 تم ترشيحه كعضو في مجلس إدارة اتحاد الكرة. وفي عام 2009، حصل أشرف صبحي على منصب الرئيس التنفيذي لنادي بني ياس الإماراتي 2010، كما ترأس لجنة التسويق لبطولة الجامعات العربية 2010.

ثم بعد ذلك وبالتحديد في سنة 2011، تم اختياره عضوًا في لجنة دوري المحترفين، ممثلاً لنادي الزمالك، ثم مسئولاً عن قطاع التسويق والاستثمار خلال الفترة 2011-2012. كذلك فقد ترشح أشرف صبحي لمنصب وزير الرياضة في أكثر من حكومة في حكومتي الدكتور حازم الببلاوي والدكتور كمال الجنزوري، قبل أن يتولى منصب رئيس هيئة استاد القاهرة خلال الفترة من 2012 حتى سنة 2014، ثم تولى قيادة منصب مساعد المهندس خالد عبد العزيز وزيرا للشباب والرياضة عام 2014.

نبذة عن وزارة الشباب والرياضة في مصر

تأسست سنة 1980، وهي الوزارة المسؤولة عن كل ما يتعلق بفئة الشباب في مصر من التخطيط والتنظيم، كما تعمل الوزارة على القضاء على البطالة وتوفير فرص العمل المناسبة للشباب والشابات عن طريق عمل بعض المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتحفيز فرص الاستثمار في مجال الرياضة ودعم وتبني المبادرات الشبابية والرياضية وتطوير الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني.

بالإضافة إلى ذلك، بحسب ما قاله الدكتور أشرف صبحي في كلمته في مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، أن الوزارة تهدف إلى خلق الوعي بأهمية الرياضة في الحفاظ على الحالة النفسية والجسدية والعقلية للمواطن المصري. بالإضافة إلى العمل على توسيع قاعدة الاستثمار الرياضي في جمهورية مصر، بالإضافة إلى اكتشاف ودعم المواهب الرياضية للشباب وتحفيز الشباب على ممارسة الرياضة وتوجيه طاقاتهم نحو مجال القيادة.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم من خلال هذا المقال اسم وزير الشباب والرياضة المصرية، ونبذة مختصرة عن هذه الوزارة، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.