من هو منتخب السعودي ويكيبيديا , سيبدأ المنتخب السعودي اللعب في مونديال 2023 والتي ستقام في دولة قطر العربية، تم اختيار أفضل اللاعبين السعوديين في هذه المسابقة الدولية الكبرى من قبل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الذي يشغل أيضًا منصب المدير الفني للمنتخب السعودي، ومن خلال السطور التالية سنتعرف عبر موقعنا الجنينة على من هو منتخب السعودي ويكيبيديا.

من هو منتخب السعودي ويكيبيديا

المنتخب السعودي هو الممثل المعترف به للمملكة العربية السعودية في لعبة كرة القدم تأسس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في عام 1956، وقد أوكلت مهمة التدريب الفني وإدارة المنتخب الوطني إلى هيرفي رينارد، وكان من أبرز إنجازات السعودية الفوز بكأس أمم آسيا ثلاث مرات (1984، 1988، 1996)، وكأس العرب مرتين (1998، 2002)، وكأس الخليج العربي ثلاث مرات (1994، 2002، 2003)، بينما سلمان تم منح الفرج شرف قيادة المنتخب الوطني.

كم مرة تأهل منتخب السعودية كأس العالم

هيرفي رينارد المدرب الفرنسي الذي كان يلعب في الدفاع، هو المدرب الأول للفريق الوطني السعودي لكرة القدم تحول رينارد بين عدة فرق وحقق نجاحًا مع كل فريق، منذ تأسيسه تمكن المنتخب السعودي من التأهل لكأس العالم خمس مرات، فيما يلي تفاصيل كل تصفيات كأس العالم للمنتخب السعودي:

  • تأهل إلى نهائيات كأس العالم في عام 1994م: تأهل المنتخب السعودي إلى دور الـ16 فقط في الحدث الذي نظمته الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تأهل إلى نهائيات كأس العالم في عام 1998م: لم ينجح المنتخب السعودي إلا في التأهل إلى دور المجموعات ولم تستضيفه فرنسا.
  • تأهل إلى نهائيات كأس العالم في عام 2002م: ولم ينجح المنتخب السعودي إلا في التأهل إلى مرحلة المجموعات بالبطولة التي كانت تستضيفها كوريا الجنوبية.
  • تأهل إلى نهائيات كأس العالم في عام 2014م: لم ينجح المنتخب السعودي إلا في التأهل إلى مرحلة المجموعات في البطولة في ذلك العام والتي استضافتها البرازيل.
  • تأهل إلى نهائيات كأس العالم في عام 2018م: ولم يصل المنتخب السعودي إلا إلى دور المجموعات من هذه المسابقة التي تستضيفها روسيا.

كم عدد لاعبي المنتخب السعودي في قطر

تم اختيار ستة وعشرين لاعباً سعودياً بينهم أحد أفضل اللاعبين في الدوري السعودي الممتاز، من قبل المدرب الفرنسي هيرفي رينار لتمثيل المملكة العربية السعودية في دولة قطر في مونديال 2023، كان نادي النصر هو النادي الأكثر مشاركة يليه نادي الهلال السعودي المعروف أيضًا باسم “الزعيم”، وأندية أخرى مثل الأهلي والشباب والفتح وأبها وغيرها.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على من هو منتخب السعودي ويكيبيديا، المنتخب السعودي هو الممثل المعترف به للمملكة العربية السعودية في لعبة كرة القدم تأسس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في عام 1956، وقد أوكلت مهمة التدريب الفني وإدارة المنتخب الوطني إلى هيرفي رينارد.