هل سيلعب بنزيما كأس العالم 2023، حيث تعرضت محاولة دولة فرنسا للدفاع عن اسمها في كأس دول العالم لكرة القدم لصفعة موجعة مع الإعلان في موعد متأخر يوم السبت عن انسحابها للمهاجم المخضرم كريم بنزيما، أبرز وأفضل لاعب في دول العالم، من مونديال قطر 2023 بسبب لإصابة بفخذه.

وكان الهداف ريال مدريد الإسباني الذي يتراوح 34 سنة حيث انه يشتكي من الإصابة منذ مدة حيث انه خاض أقل من نصف ساعة في المباريات الست النهائية لناديه قبل كأس دول العالم.

حيث اشترك الأحد للمرة الأولى في تمارين دولة فرنسا، بطلة مونديال روسيا 2018، لكنه أجبر من المختصون على ان يتم خروجه من ملعب السد حتى يخضع لفحوص طبية، وجميع التفاصيل عبر مقالنا هذا.

 هل سيلعب بنزيما كأس العالم 2023

وقال الاتحاد الفرنسي في وقت لاحق إن الإصابة “تتطلب فترة للتعافي تصل إلى ثلاثة أسابيع”، ليفقد حظوظه بالمشاركة في المونديال الذي ينطلق اليوم الأحد ويمتد حتى 18 ديسمبر المقبل.

وكتب بنزيما في حسابه على إنستغرام “لم استسلم في حياتي أبداً، لكن الليلة يجب أن أفكر في الفريق كما فعلت دوماً. المنطق يفرض علي ترك مكاني لشخص يمكنه أن يساعد فريقنا لتقديم كأس عالم جيدة”.

ونقل الاتحاد الفرنسي عن المدرب ديدييه ديشان “أنا حزين جداً لكريم الذي كانت كأس العالم هدفاً مهماً بالنسبة اليه”.

وتابع: “رغم الضربة الكبيرة الجديدة لفرنسا، لدي كل الثقة بتشكيلتي. سنقوم بكل ما في وسعنا لنرتقي إلى التحدي الذي ينتظرنا”.

بنزيمة أفضل لاعب مهاجم في العالم

حيث وتستهل دولة فرنسا حملة الدفاع عن اسمها الثلاثاء مقابل أستراليا مع العديد من الغيابات والسبب في ذلك الإصابات ومن دون العديد من الكوادر الهامة مثل بول بوغبا، وبريسنيل كيمبيبي وكريستوفر نكونكو ونغولو كانتي، ومايك مينيان.

وبعد ترة من غياب النجم والهداف ريال مدريد الإسباني عن المباريات منذ أكتوبر السابق لإصابة بفخذه، حيث اشترك يوم السبت في التمارين الجماعية للمرة الأولى منذ ان تم تجمعها الفريق في كليرفونتين الاثنين السابق.

ولم يتم لعبه بنزيما سوى نصف ساعة مقابل سلتيك غلاسكو الاسكتلندي في 2 نوفمبر، وذلك فترة خوضه الأوقات التسعين للمرة النهائية في 19 أكتوبر في الدوري الإسباني.

حيث انه تحدث النادي المدريدي عن “إجهاد عضلي قوي المته في عضلات الفخذ في الساق اليسرى” بشأن الهداف والنجم المهاجم الذي كان قد توج للتو بالكرة الذهبية وتمت مغادرته حتى يستريح في اللقاء التالي.

وقد تمت بالتبرير مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد غياب النجم مهاجمه، قائلاً “أبرز وأفضل خسارة (الكرواتي لوكا) مودريتش أو بنزيما لمباراة عوضا من شهر”، بالمعتقد أن جلوس الفرنسي في المشفى الطبيّة لن يستمر كثيراً، قبل أن تمت استبدال حديثه في نهاية أكتوبر السابق.

ضربة بنزيما تسقط السماء على رأس ديشامب

تمت اختفاء المهاجم الهداف ابن الـ 34 عاماً عن المتابعون والملاعب منذ ما حوالي تقريبا الشهر بسبب مشكلات عضلية غير معروفة ومعلنة، فيما اثار حالته البدنية علامات استعجاب كبيرة جدا من خلال المتابعون قبل مباراة منتخب “الديوك” الأولى مقابل أستراليا الثلاثاء، وذلك على الرغم من كافة التصاريح المطمئنة عن حالة المهاجم،  تستهل فرنسا حملة الدفاع عن اسمها لقبها مع العديد من الغيابات بسبب الإصابات ومن دون العديد من الكوادر الهامة (بول بوغبا، ميك مينيان، بريسنيل نغولو كانتي، كيمبيبي وكريستوفر نكونكو).

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان هل بنزيما مصاب ؟ | هل سيلعب بنزيما كأس العالم 2023، الذي ذكرنا أهم المعلومات الخاصة حول الشخصية والنجم والهداف بنزيما، ختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.