كيف يتم اختيار أفضل لاعب في العالم؟ , تعلن صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة يوم الجمعة 12 أغسطس / آب عن القائمة المختصرة لجائزة الكرة الذهبية، الكأس الذي يبدو “البرغوث” بعيدًا عنه هذا العام لديه أكثر من لاعب يتنافس على استبدال الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، و سنتعرف من خلال موقعنا الجنينة على كيف يتم اختيار أفضل لاعب في العالم؟.

كيف يتم اختيار أفضل لاعب في العالم؟

كشف المنشور عن عدد من التعديلات على الكرة الذهبية رقم 66 والتي قدمتها منذ عام 1956 بالإضافة إلى عملية الاختيار، وفقًا لصحيفة فرانس فوتبول سيتم منح الجائزة لأول مرة على الإطلاق بناءً على أداء اللاعبين من أغسطس 2023 إلى مايو 2023 بدلاً من نفس السنة التقويمية، نظرًا لأن كأس العالم ستقام بعد شهر تقريبًا من الإعلان عن الفائز بالجائزة فلن يتم تضمينها في التقييم، سيسري القرار فقط على بطولات الأندية من موسم كرة القدم السابق (2023-2023).

سيشهد مالك الكرة الذهبية تحولًا مهمًا وجديدًا يتعلق بأداء الفريق والمسابقات وليس فقط الأداء الفردي، كما تم تحديد اللعب النظيف كمعيار ثالث وفقًا للنشرة الفرنسية ليكيب، من أجل فتح نظام التصويت لممثلي أفضل 100 دولة في تصنيف FIFA لجائزة الرجال وأفضل 50 دولة في تصنيف FIFA للسيدات لجائزة النساء، انخفض أيضًا عدد الصحفيين المصوتين من ممثلي 170 دولة.

  • تم منح جائزة الكرة الذهبية أهم تكريم في مسيرة أي لاعب، إلى أفضل لاعب على تويتر لهذا العام من قبل فرانس فوتبول.
  • وبدءًا من عام 2023 كان لاعب كرة القدم الأرجنتيني ميسي، الذي يلعب لفريق باريس سان جيرمان اللاعب البولندي ليفاندوفسكي، الذي يلعب مع بايرن ميونيخ في تنافس شرس على الجائزة.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على كيف يتم اختيار أفضل لاعب في العالم؟، سيشهد مالك الكرة الذهبية تحولًا مهمًا وجديدًا يتعلق بأداء الفريق والمسابقات وليس فقط الأداء الفردي، كما تم تحديد اللعب النظيف كمعيار ثالث وفقًا للنشرة الفرنسية ليكيب.