من هو فيصل المعيوف ويكيبيديا، يعتبر فيصل المعيوف من اهم واشهر الاعبين كرة القدم، حيث إنه حارس المرمى المميز في المملكة العربية السعودية، إذ اتصف بلقاءاته الفريدة من نوعها التي شكل القاعدة الشعبية الواسعة على النطاق المحلي في المملكة العربية السعودية كل المعلومات عن المعيوف سوف تجدونها في موقع الجنينة.

من هو فيصل المعيوف ويكيبيديا

الاسم الكامل لفيصل معيوف هو: عبدالله إبراهيم المعيوف، إذ أنه من انساب سعودية الجنسية ويعتبر حارس مرمي بالفريق الوطني السعودي من مواليد العام الميلادي 1987 وعلى وجه التعين بتاريخ 23/يوليو أي إنه يبلغ من السن 34 سنة، فقد ابتدأت مسيرته الكروية في عالم الرياضة أثناء لعبه كحارس مرمى ضمن فريق العاصمة الهلال السعودي خلال العام الميلادي 2009 وامتاز بالأداء الرياضي الفريد من نوعه حتى أصبح اوليا في النادي في 2013_2014، قبل إعلانه عن الرحيل لذلك النادي لأسباب خاصة، ومن بعد ذلك احتراف بحراسته مع فرق أخري في المملكة العربية السعودية.

فيصل المعيوف المسيرة الكروية

ابتدأ اللاعب والحارس المميز فيصل المعيوف المسيرة الرياضية الخاصة به مع نادي الهلال السعودي بالمملكة العربية السعودية ولكنه نشر المغادرة له بعد عام واحدة فقد له، فقد احترف المعيوفي في دوري المحترفين مع نادي القلعة الكؤوس خلال العام الميلادي 2009 ولكنه قد أصبح من الرياضين الأساسيين بالموسم 2013/02014 خلال الموسم الذي جاء بعده إلى أن فاز بكأس ولي العهد وبعدها قد استطاع ان يحصل على كأس الملك ودوري المحترفين خلال الموسم من السنة الميلادي 2015/ 2016 وحاول الأهلي القيام بالتعاقد معه أيضا ولكنه قد تم رفضه لهذا التجديد لأسباب خاصة تبعا لما أشار إليه.

الهلال موسم 2016/2017

بتاريخ 13/ يوليو من العام الميلادي 2016 عاد فيصل المعيوفي إلى نادي العاصمة بعد 9 أعوام قضاها النجم والمميز مع نادي الأهلي في المملكة العربية السعودية، إذ تم توقيعه لعقد لفترة سنتين، وقام بلعبه مع نادي الملكي الهلال لأول مرة في الدوري ضد خصمه الباطن محافظا على شباكه خالية ليحظى فريقه بالفوز 0-2 خلال 4/ مايو/2017.

  • هذا وقد قام فيصل المعيوفي بلعبه المباراة الختامية خلال العام الميلادي 2017 من الدوري وذلك ضد خصمه النصر معلنا هزيمتهم 1/5 ورفع لقب المنافسة، كما وقد بدي مشاركته في جميع المباريات في الدوري لهذا الموسم.
  • كما وأنه خلال موعد 18/ مايو لعب المباراة الختامية لكأس الملك ضد خصمه نادي الأهلي الذي كان يلعب معه بشكل قديم وأعلن الفوز 2/3 مما جعلهم يحصلون على الفوز بكأس الملك.

إنجازات وبطولات فيصل المعيوف

نال وأحرز النجم والمميز الرياضي المعروف السعودي فيصل المعيوف علي مجموعة كبيرة من البطولات أثناء المسيرة المهنية الخاصة به مع مختلف الفرق والمنتخبات، باعتباره أحد اهم وافضل حارسي المرمي البارزين في كافة أنحاء الدول العربية، لنتعرف على ابرز الإنجازات والكؤوس التي حصل عليها:

  • كأس الأمير فيصل بن فهد 2007
  • كأس ولي العهد السعودي: 007-2006، 15-2014.
  • كأس الخليج لكرة القدم للفرق 2008
  • كأس خادم الحرمين الشريفين:2011،2012، 2016
  • منافسات المحترفين السعودي 2015-16.
  • جائزة احسن حارس في البطولة العربية للأندية (2019)

أصل فيصل المعيوف من وين

تعود وترجع انساب لاعب حارس المرمى المميز فيصل المعيوف إلى كونه سعودي الأصول، إذ وتعود انساب اسرة المعيوف إلى العوائل المقيمة في منطقة نجد فهو يقيم فيما بين المملكة العربية السعودية والعاصمة الامريكية واشنطن، ولكنه في الوقت الراهن في العاصمة السعودية الرياض.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو فيصل المعيوف ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق.