من هو افضل حارس في العالم ، الرياضة عالم مليء بالعديد من اللاعبين المميزين ، من ضمنها رياضة كرة القدم ، التي تعج بعدد كبير من اللاعبين المشهورين الذين حصدوا العديد من الالقاب ، من ضمنهم حراس مرمى حول العالم الذين حصلوا على لقب أفضل حارس مرمى حول العالم ، من خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على من هو أفضل حارس في العالم .

من هو افضل حارس في العالم

فقد حصل على هذا اللقب العشرات الحراس المميزين الذين تألقوا وحصدوا أرقام قياسية، لذلك. من الصعب تحديد من هو أفضل حارس مرمى حول العالم، الا أننا سنعرض لكم قائمة بأفضل حراس مرمى الذين برعوا في هذا المركز، وأشهرهم:

جانلويجي بوفون

حارس مرمى إيطالي قد ولد في 1978 م، حيث بدأ مسيرته الرياضية في الثالثة عشر من عمره ، ولعب مع فريق بارما للشباب في 1995م، من ثم انتقل في 2001 م  إلى نادي يوفنتوس الإيطالي كأغلى حارس مرمى بالتاريخ ، قد صنفة الكثيرون كأفضل حارس مرمى في التاريخ. حصد الكثير من الإنجازات الجماعية والفريدة، منها:

  • الدوري الإيطالي
  • وكأس السوبر الإيطالي
  • وكأس العالم 2006

إيكر كاسياس

ولد إيكر كاسياس فرنانديز عام 1981 م في مدينة موستولس الإسبانية، بدأ مسيرته الكروية تشكيل موسم 1990م، يعتبر الحارس التاريخي للنادي ريال مدريد، وحارس المنتخب الإسباني الذي حصل معه على كأس العالم الأغلى في العام 2010 م في جنوب إفريقيا.

من هو افضل حارس في العالم

أوليفر كان

ولد كان الالماني في 1969 م بمدينة كارلسروه الألمانية من أصول لاتفية، لعب أوليفر كان مع المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونخ الألماني، قد اعتزل كان في 2008 م اللعب بعد أن لعب أكثر من 500 مباراة حصل من خلالها على العديد من الإنجازات الشخصية، من الالقاب التي حصل عليها كان خلال مسيرته الكروية ما يلي :

  •  أفضل لاعب في كأس العالم عام 2002
  • أفضل حارس في قارة أوروبا أعوام 2002م و2001م و2000 م و1999م،
  •  أفضل حارس في العالم أعوام 1999م و2001م و2002م.

ديدا

ولد الحارس نيلسون دي خيسيوس دا سيلفا 1973 م في مدينة إيرارا البرازيلية،  مسيرته في حراسة المرمى 1992 م مع نادي فيتوريا البرازيلي عندما كان يبلغ من العمر 19 عام،  لقب ديدا بالفهد الأسود، وكانت له عدد من صولات وجولات في القارة العجوز  أوروبا مع نادي ميلان الإيطالي، كذلك فاز بكأس العالم مع منتخب السامبا البرازيلي.

بيتر تشيك

ولد في 1982م بمدينة بلزن في تشيكوسلوفاكيا،  لعب مع العديد من الأندية، منها نادي سبارتا براغ، ونادي رين الفرنسي، ونادي تشيلسي الإنجليزي، ونادي أرسنال الإنجليزي،  حارس منتخب التشيك، ومن إنجازاته الشخصية: جائزة القفاز الذهبي موسم 2004-2005 م، أفضل حارس في العالم عام 2005 م.

أفضل حارس في العالم 2023

حصد الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى نادي باريس سان جيرمان على جائزة ليف ياشين كأفضل حارس مرمى في العالم 2023 م، خلال حفل الكرة الذهبية الذي أقيم في قصر لو شاتليه في باريس العاصمة الفرنسية ، اذ تفوق على عدد كبيرة من الحراس الرائعين، منهم تيبو كورتوا حارس نادي ريال مدريد، وإدوارد ميندي حارس نادي تشيلسي.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا من هو افضل حارس في العالم ، من خلال موقع الجنينة الذي تعرفنا فية على ابرز حارس مرمى في العالم ، بالاضافة الى لفضل حارس للعام 2023م .