من هو علي سليمان البوسعيدي ويكيبيديا ، مرحبا بكم في مقال رياضي جديد مع لاعب عماني في دوري المحترفين و يلعب كمدافع عبر الجنينة سنتعرف إلى علي البوسعيدي أكثر فكونوا معنا ، للتعرف على حياته الكروية

من هو علي سليمان البوسعيدي ويكيبيديا

علي سليمان راشد البوسعيدي من مواليد 21 يناير عام 1991 ، يبلغ من العمر 31 عام ، لاعي كرة قدم و هو عماني الجنسية يلعب حاليا مع نامي السيب ضمن دوري المحترفين العماني.

و هو لاعب مدافع ، يمثل سلطنة عمان في كرة القدم و يلعب أيضاً في مركز اللعب ظهير أيسر او وسط ايسر أو جناح أيسر ، و طول اللاعب 172 سم ، ويحمل الرقم 17 ضمن الفريق

النوادي التي لعب فيها علي البوسعيدي

تنقل بين العديد من النوادي خلال مسيرته الكروية و كان يستطيع اثبات وجوده كمدافع في الملعب و من اهم النوادي التي لعب فيها علي هي :

  • عام ٢٠١٧ م انضم إلى نادي السويق .
  • عام ٢٠١٣ انضم إلى نادي عمان لكرة القدم.
  • حالياً هو منضم إلى نادي السيب و يلعب مع منتخب عمان لكرة القدم.

على البوسعيدي و الانستغرام

يمتلك اللاعب العماني حستب على منصة التواصل الاجتماعي “انستقرام” و يقوم فيه بمشاركة العديد من الصور الخاصة باللعب و البوز مع النادي عمان لكرة القدم.

و لديه جمهور جيد على منصة انستجرام حيث بلغ عدد متابعينه قرابة ٦٨ ألف متابع و متابعة و يشارك الكثير العديد من الصور مع النادي بالزي الرسمي الاصفر.

يمكنكم الوصول إلى الحساب الشخصي للاعب العماني علي البوسعيدي من خلال الضغط هنا.

منتخب سلطنة عمان لكرة القدم

و هو يمثل سلطنة عمان بشكل رسمي في كرة القدم ، و يقوم بالاشراف عليه الاتحاد العماني لكرة القدم  و كان تأسيسه في عام 1978 م ، و في عام 1979م إنضم لأول مرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

حصد المنتخب العماني في نسخة كأس الخليج ال19 بطولاتان ، حيث كانت سلطنة عمان هي الدولة المستضيفة و في النسخة رقم 23 و كانت دولة كويت هي المستضيفة لها.

و الطقم الأساسي للفريق المناخب هو باللون الاحمر و الاحتياطي باللوم الأبيض ، و القائد الحالي للمنتخب هو فايز الرشيدي و الاستاد الاساسي لهم في مجمع السلطان قابوس الرياضي .

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا ختامًا بكم إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان من هو علي سليمان البوسعيدي ويكيبيدياو تعؤفنا على اللاعب العماني اكرة القدم و على مسيرته الكروية و تنقلاته و رقمه و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.