كم مرة فاز فريق برشلونة على ريال مدريد , كم مرة فاز ريال مدريد في الكلاسيكو على برشلونة؟ تعتبر مسابقة الكلاسيكو أكبر حدث رياضي بين الفرق، ولأنها أطلق عليها اسم الكلاسيكو، فإن مباراة ريال مدريد ضد غريمه القديم برشلونة هي واحدة من أفضل المباريات، في الوقت الذي يتواجد فيه الملايين من أنصار الفريقين التاريخيين لمشاهدة مباراة الكلاسيكو، يفتخر برشلونة بأكبر مشجع في العالم بأسره، قبل بدء لقاء الكلاسيكو الأول هذا العام 2023، أصبحت الأسئلة حول عدد المرات التي تغلب فيها برشلونة على ريال مدريد في المباراة أكثر شعبية مؤخرًا.

الكلاسيكو هو الاسم الحديث لأي مباراة بين ريال مدريد وبرشلونة، والنتيجة هي أنها تطورت إلى صراع سياسي بين المدينتين الرئيسيتين في إسبانيا، وهذه المباراة هي الأكثر مشاهدة في العالم بأسره، سيتضمن الموقع معلومات عن عدد المرات التي هزم فيها ريال مدريد برشلونة في الكلاسيكو، وعدد المرات التي انتصر فيها برشلونة في المباراة، وعدد المرات التي تغلب فيها ريال مدريد على برشلونة، يهتم العديد من المشجعين أيضًا بعدد الألقاب التي فاز بها ريال مدريد وبرشلونة، وكم مرة هزم ريال مدريد برشلونة في الكلاسيكو على النحو التالي.

كم مرة فاز فريق برشلونة على ريال مدريد

وفاز برشلونة في 97 مباراة رسمية و 20 ودية بمجموع 117 مباراة رسمية من أصل 249 مباراة بين الفريقين بإجمالي 117 انتصارا، تفوقت برشلونة في ألعاب العرض، حيث الفرق لصالح برشلونة الإجمالية بـ13 مباراة.

الكتلوني نادي برشلونة

يقع أكبر وأعرق وأنجح الأندية الرياضية الإسبانية، برشلونة في برشلونة ويتنافس في الدوري الإسباني، يعد نادي برشلونة أحد أغنى الفرق الرياضية في العالم ورمزًا للثقافة والقومية الكاتالونية.

الملكي نادي ريال مدريد

ريال مدريد هو نادي كرة قدم من الدرجة الأولى وواحد من أعظم الأندية في العالم، تأسس هذا النادي في مدريد مقر الحكومة الإسبانية عام 1902 م،تم إعلان أن أفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين هو هذه المجموعة، 33 مرة فاز فيها ريال مدريد بالدوري الإسباني هو رقم قياسي، وجاءت كل تلك الانتصارات قبل عام 1992 م، منها 13 في دوري أبطال أوروبا و 19 بطلاً لكأس ملك إسبانيا.

الكلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد

الكلاسيكو هي مباراة دربي لكرة القدم بين نادي ريال مدريد وبرشلونة، الناديين المهيمنين في الرياضة الإسبانية، إنه أحد تمثيلات التنافس بين أكبر وأهم ناديين في برشلونة ومدريد، أكبر مدينتين في إسبانيا، يشار إلى المباريات بين هذين الفريقين في الدوري الإسباني باسم الكلاسيكو، ولكن الآن، بغض النظر عما إذا كانت المنافسة هي كأس الملك أو دوري أبطال أوروبا أو أي شيء آخر، فإن أي لعبة تجمعهم يشار إليها باسم كلاسيكو وتعتبر هذه اللعبة بمثابة نزاع بين أكبر مدينتين في إسبانيا، ويشار إليها أحيانًا على أنها نزاع سياسي بين المدينتين.

كم مرة فاز ريال مدريد على برشلونة في الكلاسيكو

قبل انطلاق مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث التقى الفريقان في 249 مباراة رسمية و 34 مباراة ودية، وفاز ريال مدريد في 100 مباراة رسمية مقابل 97 لبرشلونة، يريد عشاق كرة القدم حول العالم أن يعرفوا، مرات عديدة فاز ريال مدريد على برشلونة في الكلاسيكو، قدم برشلونة تعادلًا في 52 مباراة كلاسيكو، وكان الفوز له 20 فوزًا مقابل 4 لريال مدريد، بالإضافة إلى تعادل في عشر مباريات ودية.

اكبر نتيجة بين برشلونة وريال مدريد

يعتبر ناديا برشلونة وريال مدريد من أقوى الأندية في إسبانيا، حيث تأتي جميع مبارياتهما بمعدلات مشاهدة ضخمة ومرتفعة للغاية، وتعد هذه المباراة من بين أهم المباريات في الدوري الإسباني بالكامل، و مر نادي برشلونة بأسوأ الظروف بعد أن أدت مباراته مع ريال مدريد إلى هزيمة ساحقة أمام ريال مدريد، والتي كانت 11 هدفاً للنادي الملكي مقابل هدف واحد للنادي الكتالوني، وهي أكبر نتيجة في جميع اللقاءات التي جمعت بين هذين الناديين المحترفين.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على كم مرة فاز فريق برشلونة على ريال مدريد ، وتعرفنا ايضا على على تأسيس نادي برشلونة، وتأسيس نادي ريال مدريد، وتعرفنا على معنى الكلاسيكو، وعلى أكبر نتيجة بين الناديين، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.