وفاة نجم كرة القدم البرازيلي بيليه ، رحل اليوم نجم و أسطورة كرة القدم الذي لم يتكرر و هو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات ،و عبر الجنينة سنتعرف على التفاصيل حول وفاة نجم كرة القدم البرازيلي بيليه

مرض اللاعب البرازيلي بيليه

في التاسع و العشرين من شهر نوفمبر الماضي ، قام الفريق الطبي المعالج لنجم كرة القدم بيليه بأنه يدرس إعادة خضوع اللاعب للعلاج الكيميائي الذي كان يتلقاه بعد خضوعه لعملية إزالة ورم في القولون.

يذكر أن اللاعب البرازيلي صاحب الألف هدف عانى كثيرًا في رحلة علاجه من مرض السرطان ، حيث أنه الكروي الوحيد الذي نجخ في الحصول على لقب كأس العالم لثلاث مرات.

وفاة نجم كرة القدم البرازيلي بيليه

توفي اليوم في 29 ديسمبر 2023 ، النجم الشهير في عالم كرة القدم و يعد أسطورة كرة القدم باحرازه 1000 هدف و تحقيقه لقب كأس العالم ثلاث مرات ، حيث غيب الموت بيله عن عالمنا عن عمر يناهز 82 عام.

و هذا حسب البيان الذي خرجت به وكالة “بلومبرغ”  الأمريكية ، حيث كان قد نقل في وقت سابق إلى مستشفى ساو باولو ، لتلقي العلاج و النظر في حالته الصحية و لكن دوف فائدة ، بالرغم من خضوعه لعملية لإزالة الورم من القولون.

يذكر أن اللاعب غير نشط في الظهور العلني على شاشات التلفزة إلا أنه كان ينشط على مواقع التواصل الاجتماعي و كان يشارك العديد من المنشورات على صفحته خلال بطولة كأس العالم 2023 التي استضافتها قطر .

من هو بيليه

لاعب كرة قدك برازيلي الجنسية ، ولد في ولاية ميناس جيرابس ، و مان أغشلب مسيرته الكروية مع نادي سانتوس ، و في أخر سنواته و قبل الاعتزال انضم إلى فريق نيويورك كوزمس الأمريكي ، و اشتهر عالميًا كونه قاد فريبقه للفوز في بطولة كأس العالم ثلاثة مرات و هي في الأعوام 1958 ، 1962 ، 1970 ، و في رحلته مع فريق سانتوس نجخ في الفلوز بكأس انتركونتيننتال في العامين 1962 ، و 1963 م.

ما هو سبب وفاة بيليه

بعد صراع طويل مع مرض السرطان ، توفي الأسطورة البرازيلية بيليه ، حيث لانه كان يعاني من ورم في القولون و خضع للعلاج الكيميائي ، و ذلك بعد إجراءه عملية من أجل استئصال الورم ، فيما كان فريقه الطبي يحاول فرض امكانية خضوعه للعلاج الكيميائي مرة أخرى إلا أنه فارق الحياة.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان وفاة نجم كرة القدم البرازيلي بيليه، تعرفنا على رحيل الاسطورة الكروية البرازيلية ، و حياته و المرض الذي أصابه و عن مسيرته الكروية و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.