كم عدد اهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم ,أكثر لاعبي كرة القدم شهرة و صاحب رصيد أهداف برقم قياسي ، البرتغالي كرسيتيانو  و الذي يلعب كمهاجم ، عبر الجنينة سنتعرف على رصيد البرتغالي بالأهداف

من هو كرسيتيانو رونالدو

لاعب كرة قدم برتغالي ، محترف في كرة القدم ، و هو يمثل المنتخب البرتغالي في مركز الهجوم (رأس حربة ) ضمن تشكيلة الفريق منذ بداية شهرته الكروية في عام 2003 لشهر أغسطس.

بعد تحقيقه عدة أهداف في مباريات ضد كازخستان و دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا ، تم اعتماده كهداف تاريخي في كرة القدم و حصل على لقب أفضل هداف تاريخي بعد بلوغ رصيد أهظافه 115 هدف خلال 182 مباراة.

كم عدد اهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم

يبلغ رصيد البرتغالي المحترف في كرة القدم البالغ من العمر 37 عام ، 700 هدف على مدار سنوات احترافه لكرة القدم في الفترة ما بين 2003 و حتى العام الحالي 2023م ، و هذه هي قائمة أهدافه في مراحل كأس العالم على مدار السنوات السابقة :

  • تصفيات كأس العالم في عام 2006 :  12 هدف .
  • كأس العالم في عام 2006  : 2 هدف.
  • تصفيات كأس العالم في عام 2010 : 6 أهداف.
  • تصفيات كأس العالم في عام 2014 : 9 أهداف.
  • كأس العالم في عام 2014 : هدفين.
  • تصفيات كأس العالم في عام 2018 : 13 هدف.
  • تصفيات كاس العالم في عام 2023 : 5 أهداف.

أول هدف لكريستيانو رونالدو

كان الهدف الأول الذي غير حياة اللاعب كرسيتيانو رونالدو من لاعب عادي إلى مسيرة هداف عالمي محترف في 12 يونية عام 2004 ، و كان في شباك منتخب اليونان .

و أخر هدف للاعب في تصفيات كأس العالم في عام 2023 م ، كان في شباك منتخب لوكسمبورغ في 12 أكتوبر من عام 2023م  و هو الفريق الاكثر تسجيلا في مرماه من الأهداف من قبل كرسيتيانو رونالدو حيث سجل في مرمى هذا النادي 9 أهداف.

مشاركات كرسيتيانو رونالدو في كأس العالم

كانت مشاركات كرسيتيانو رونالدو في بطولة مونظيال كأس العالم لا تخلو من هز شباك نظيره بعدة أهظاف حسيث مجمل الأهداف في كاس العالم بلغت 7 أهداف و هي موزعة حسب مشاركاته في البطولة و التاريخ.

حيث سجل في كأس العالم ضد فريق إيران هدفين و ضد كوريا الشمالية و ضد غانا و اسبانيا و المغرب العربي.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كم عدد اهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم و تعرفنا على المسيرة الكروية الاحترافية للاعب البرتغالي كرسيتيانو رونالدو و عدد الأهداف و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود