كم عدد لاعبين كرة اليد داخل الملعب، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما هو عدد اللاعبين المسموح بتواجده في الملعب أثناء ممارسة رياضة كرة اليد و لمعرفة كم عدد لاعبين كرة اليد داخل الملعب عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة .

كم عدد لاعبين كرة اليد داخل الملعب

في كرة اليد  يسمح فقط بتواجد 7 لاعبين على أرض المعلب و من بين هؤلاء اللاعبين حارس المرمى، كما و كانت قوانين الاتحاد الدولي لكرة اليد  قد نصت على أنه يجب أن لا تبدأ لعبة مباراة كرة اليد إلا بتواجد ما لا يقل عن خمسة 5 لاعبين من كل فريق قبل البدء باللعب، و لكن فانه من المسموح أن تستمر المباراة و لا تتوقف قبل موعد انتهاءها حتى لو صار عدد اللاعبين في كل فريق أقل من خمسة لاعبين على أرض الملعب فالمهم هو أن لا تبدأ اللعبة إلا بوجود ما لا يقل عن 5 لاعبين، و لو أصبح عدد اللاعبين أقل من خمس حينها يعتمد إيقاف أو استمرار المباراة على قرار الحكام، و كما و أنه من جق اللاعب القيام في المشاركة في المباراة إذا كان يتواجد أثناء بدء المباراة ، و لكن يشترط أن يكون اسمه مدرج في لوائح التسجيل الخاصة في تلك المباراة.

مواقع لاعبي كرة اليد على أرض الملعب

في مباراة كرة اليد يكون لجميع اللاعبين الأساسيين خلال المباراة مركز خاص بهم في الملعب و فيما يلي سنوضح لكم مكان كل لاعب من اللاعبين الأساسين و هي كالتالي:

  • لاعب المركز:  يعتبر لاعب المركز هو حلقة الوصل بين خطي الهجوم و الدفاع للفريق، كما و يكون لاعب المركز هو المخول للقيام بوضع خطة اللعب التي سيلعب بها الفريق داخل الملعب، و يطلق على لاعب المركز أيضا بصانع اللعب.
  • حارس المرمى:  حارس المرمى يمتلك الحق في القيام بلمس الكرة بقدميه؛ و ذلك ليقوم بمنع الكرات من الدخول إلى شباك المرمى الذي يقوم بحراسته.
  • الجناحين الأيسر و الأيمن: يلعب هذان اللاعبان على جانبي الملعب، كما ويجب أن يتميز هذان اللاعبان بسرعتهم الكبيرة و التي ستمكنهم من القيام باللعب بشكل سريع و مستمر، و يلعب هذان اللاعبان ضد الجناحين الأيسر و الأيمن في الفريق الذي يقوم بمنافستهم، يحاول اللاعبان خلال  تنفيذ هجمات فريقهم البحث عن ثغرات للاعبي الفريق المنافس.
  • الظهيران الأيسر و الأيمن: يقوم هذان اللاعبان بتنفيذ مهمات  هجومية و دفاعية.
  • لاعب الدائرة: هو اللاعب الذي يقوم بالهجوم و العمل على تسجيل الأهداف بصورة متمكنة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان كم عدد لاعبين كرة اليد داخل الملعب.