كاس السوبر المصرى ويكيبيديا ، مرحباً بكم في مقال رياضي جديد و سنتعرف إلى بطولة السوبر المصرية التي بدأ اول موسم لها في عام 2000-2001 م ، و عبر الجنينة سنقوم بعرض معلومات أكثر عن كأس السوبر.

كاس السوبر المصرى ويكيبيديا

بطولة تقام كل عام و هي مصرية يلاقي فيها الفائز في بطولة الدوري و نظيره في بطولة كأس العالم ،و هي في مجال كرة القدم ، و يكون الفريق الأول بطل الدوري المصري الممتاز و الفريق الثاني الحاصل على كأس مصر.

و إن كان الفريق ذاته هو الفائز بالدوري و حاصل على كأس مصر فإنه يتلقي في المباراة مع الوصيف الدوري الذي يكون بعد التعديل على اللائحات في المسابقة لاتحاد الكرة المصري في عام 2020م .

بطولة كأس السوبر المصري عام 2004/2005م

كان الأهلي هو الحتصل على بطولة الدوري المصري الممتاز و أيضًا الفئز بكأس مصر ، حيث فاز الأهلي على الزمالك خلال الدوري بثلاثة أهداف نظيفة دون مقابل .

و حسب القواعد التي يعمل بها في الاتحاد المصري إن كان الحاصل على بطولة كأس مصر و الدوري الممتاز فإنه يتلقي بوصيفه ، و الوصيف كان آنذاك الزمالك ، فلم يرغب الزمالك بالمواجهة في ذلك الوقت لأنه هزم مرتان في البطولاتان.

فقام الاتحاد المصري لكرة بالاعلان عن فريق انبي ، أنه سيكون هو اللقاء مع الأهلي.

مباراة كأس السوبر المصري 2023

استطاع الأعلي خلال مباراة اليوم على سحب اللقب من الفارس الأبيض و الحصول على كأس السوبر المصري و حيث كان اللقاء اليوم الجمعة 28 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

و انتهب المباراة بفوز القلعة الحمراء بهدفين دون مقابل و ذلك الهدف الأول عبر برنو سافيو في الدقيقة التاسعة و الثلاثون من الشوط الأول .

فيما كان الهدف الثاني من اللاعب كريم فؤاد في الشوط الثاني في الدقيقة الواحدة و التسعون في الوقت الإضافي للمباراة ، فيما سيكون اللقاء التالي بين النادي الاهلي و الزمالك في 21/1 من مطلع عام 2023 م القادم.

عدد مرات الفوز في كأس السوبر المصري

جاء السجل الخاص بالابطال الحاصلين على لقب كأس السوبر المصري منذ عام 2000/2001 م كالتالي :

  • النادي الأهلي: البطولة 11 مرة ، وصيف :5.
  • نادي الزمالك: البطولة 4ومرات ، وصيف : 6.
  • المقاولون : البطولة مرة احدة و وصيف لمرة.
  • حرس الحدود : بطولة لمرة واحدة و وصيف لمرة.
  • طلائع الجيش ، بطولة مرة واحدة ، وصيف 0.
  • الاسماعيلي : صفر بطولة ، وصيف مرة واحدة.
  • انبي : صفر بطولة ، وصيف 3مرات.
  • المصري: صفر بطولة ، و وصيف لمرة واحدة.
  • غزل المحلة :صفر بطولة ،و وصيف لمرة واحدة.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كاس السوبر المصرى ويكيبيديا ت تعرفنا الي كاس السوبر و مرات الانعقاد و النتائج و احصائية ابطال الكأس ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ،دمتم بود.