يبحث العديد من الأشخاص عن سبب وفاة لاعب المريخ ايداهور حيث سقط على أرض ملعب نادي المريخ السوداني بعد انطلاق الشوط الأول من مباراة الدور الثالث بين المريخ وأمل عطبرة السوداني لمعرفة المزيد تابعوا معنا.

من هو إندارونس أيداهور

ولد اللاعب النيجيري إندارونس إندارونس أيداهور في 4 أغسطس 1984 م في ولاية إيدو الواقعة في وسط وجنوب نيجيريا. يتألق نجم لاعب ايداهور في سماء جماعة الساحرة حتى استقطب أداؤه الرائع مديري فريق نادي المريخ السوداني أحد أقوى الأندية في القارة السمراء والذي استطاع الحصول على خدماته في يناير. عام 2006 م، وبمرور الوقت، أصبح أيداهور إندوز محبًا للجماهير السودانية لنادي المريخ الذي أحبه، وتابعت تحركاته باهتمام وشغف كبيرين، حتى ألقى المصير خطابه في 6 مارس، 2010 م، إقصاء المحترف النيجيري أيداهور خلال مباراة فريق المريخ السوداني مع نظيرته أمل عطبرة، حيث أعلن بعد عدة ساعات نبأ وفاة اللاعب مارس إندرونس أيداهور.

سبب وفاة لاعب المريخ ايداهور

سبب وفاته هو هبوط حاد في الدورة الدموية أو ما يعرف بالسكتة القلبية، حيث تضاربت الأقوال حول سبب وفاة المحترف النيجري، فالبعض اتهم لاعبي نادي أمل عطبرة بالاعتداء على ايداهور وإيذائه، في حين قال آخرون أن اللاعب كان مصابًا في مباراةٍ سابقةٍ، غير أن التقرير الطبي الصادر عن مستشفى أم درمان الذي أسعف إليه ايداهور بعد سقوطه نفى كل تلك الأقاويل والشائعات مؤكدًا أن لاعب المريخ ايداهور قد توفي إثر إصابته بهبوطٍ حادٍ في دورته الدموية دون أن يتعرض لأي إصابةٍ في المباراة التي تم إيقافها بعد سقوط اللاعب النيجيري مباشرةً وسط ذهولٍ من الجماهير التي تابعت المباراة المقامة في استاد المريخ وعبر شاشات التلفزة، وتجدر الإشارة إلى أن وفاة لاعب المريخ إندراونس ايداهور هي الحالة الأولى من نوعها في الملاعب السودانية وكشف بعض الجيران في إيدهور، أن المحترف النيجيري طلب من القناة التي تبث مباراة المريخ وأمل عطبرة إخبار زوجته وأبنائه المقيمين في دبي (حيث تعمل زوجته) بمتابعة المباراة، وبعد ذلك ”. في النصف الأول من المباراة، لاحظ زملاؤه علامات التعب بدأت تظهر عليه وهو ينحني على ركبتيه أكثر من مرة، حتى أنه أطلق بعض الآهات، وتلقى نادي المريخ ركلة حرة في الدقيقة 30 من اليوم. الشوط الأول سقط ايدهور فجأة على أرض الملعب، ثم أوقف الحكم الركلة واتجه مباشرة إلى إيدهور، واستدعى الفريق الطبي الذي استدعى بدوره سيارة إسعاف، حيث تم نقل إيدهور إلى مستشفى أم درمان بالقرب من ملعب المريخ، وهناك المحترف النيجيري أخذ أنفاسه الأخيرة، مع فشل كل الجهود التي يبذلها الفريق الطبي لمواجهة الانخفاض الحاد في لمجرى الدم.

سارعت عائلته بالسفر إلى السودان فور سماعها بالخبر الجلل، حيث وصلت زوجته وولداه وأخواه إلى السودان في اليوم التالي لوفاته، ومع وصول عائلة إيداهور إلى أم درمان قامت إدارة فريق المريخ بتخصيص طائرةٍ خاصةٍ لنقل جثمان هداف النادي السوداني مع زوجته وولديه وأخويه إلى نيجيريا ليوارى الثرى في مسقط رأسه في ولاية إدو بعد مشوارٍ دام أربع سنواتٍ مع نادي المريخ، وقد رافق جثمان المحترف النيجيري طاقم إدارة نادي المريخ الفني والإداري، إضافةً إلى ممثلين من الفرق السودانية الأخر.

وبهدا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الدي كان بعنوان سبب وفاة لاعب المريخ ايداهور وعرفنا أن سبب وفاة اللاعب هو سكتة قلبية حادة ودمتم في أمان الله وحفظه