اي فريق فاز بلقب الدوري الانجليزي الاول ، مع نهايات كأس العالم ،يبحث المهتمون في الدوري الإنجليزي عن أول حامل للقب سنتعرف عبر الجنينة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وحامل اللقب

اي فريق فاز بلقب الدوري الانجليزي الاول

تم تتويج نادي بريستون نورث ايند بحامل لقب أول موسم بعد اتمامه جميع المباريات دون أن يتعرض لخسارة و ذلك في العام 1888 و  1889 و أما في العام 1992 كانت مجموعة من الأندية المشاركة في الدوري الإنجليزي من الدرجة الأولى و أصبح ينافس على بطولة انجلترا بدلاً من الدرجة الأولى في الدوري الإنجليزي.

مانسشتر يونايتد و الدوري الإنجليزي

يعد من نادي مانشستر يونايتد من أكثر الأندية التي حققت اللقب في الدوري الإنجليزي حيث حققه 20 لقب خلال فترة التسعينيات و ذلك بقيادة السير أليكس فركسون.

و من ثم يليه نادي ليفربول ب 19 لقب و ذلك كان في خلال فتره ما بين السبعينات و الثمانينات و  يليه نادي آرسنال حقق اللقب 13 مرة و كانت في عام 1930.

ثم ايفرتون الذي حققها 9 مرات و استون فيلا لها 7 مرات و سندرلاند 6 مرات ذلك في الحرب العالمية الأولى.

فريق فاز بلقب الدوري الانجليزي الاول

الأندية التي حصلت على الدوري الإنجليزي بلقب الدرجة الأولى هم بريستون نورث إيند و بيرنلي و هدرسفليد تاون ، و لم تكن هذه الأندية مشاركة في الدوري الممتاز.

و كل الأندية السابقة الذكر لازالت موجودة و تشارك في الدروي الإنجليزي و مشاركة في بطولات الثلاث الأعلى في إنجلترا.

الدوري الإنجليزي لكرة القدم

و تم تغييره اسمه و حالياً يطلق عليه الدوري الإنجليزي الممتاز ، و هو دوري كرة قدم من القسم الاول في إنجلترا ، و تم تغيير الاسم لأول مرة عام 1992.

و تشارك في هذه القائمة 20 فريق كرة قدم ،و يرعى هذا الدوري بنك باركليز ، لذلك قد يطلق عليه في بعض الأحيان دوري باركليز الممتاز.

بدايته تكون في شهر 8 أغسطس ، و نهايته في شهر 5 مايو ، حيث خلال هذه الفترة كل فريق يلعب 38 مباراة ،حتى تبلغ عدد المبارايات في الدوري 380 مباراة.

أغلب  المباريات يتم عقدها يومي السبت و الأحد و نادرا ما تتم في منتصف الأسبوع أو خلال الامسيات.

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان اي فريق فاز بلقب الدوري الانجليزبعنوانل و تعرفنا الي الفريق الفائز و الدوري الإنجليزي وو ما مر به من تغيرات و عدد الفرق و المباريات ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.