القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وتونس اليوم، تبدأ يوم الخميس 6 سبتمبر / أيلول، مباريات ربع نهائيات كأس العرب 2023 للناشئين في مدينة وهران في الجزائر، وتستمر حتى 8 سبتمبر، الديربي المغاربي المنتظر بين منتخبي الجزائر وتونس في مباراة ربع النهاية الأولى على ملعب مستغانم، و من خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وتونس اليوم.

موعد مباراة الجزائر وتونس في كأس العرب للناشئين

تقام مباراة كأس العرب للناشئين بين الجزائر وتونس اليوم 1 سبتمبر 2023، ستبدأ المباراة في تمام الساعة 4:30 مساءً بتوقيت الجزائر والساعة 6:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وتونس اليوم

السادسة الجزائرية هي المحطة التي تبث البطولة العربية للناشئين، وتحصل العديد من القنوات الرياضية العربية أخرى مثل أون تايم سبورت وكأس قطر وأبوظبي الرياضية والشارقة وغيرها على شارة البث، كما يمكنكم مشاهدة التغطية الحية لمباراة الجزائر وتونس على موقع “يوتيوب”، أو القناة الرسمية للاتحاد العربي لكرة القدم على “فيسبوك”.

منتخب الجزائر لكرة القدم

المنتخب الوطني لكرة القدم الذي يمثل دولة الجزائر هو المنتخب الجزائري والذي يعرف أحياناً منتخب الثعالب أو محاربي الصحراء، كان منتخب جبهة التحرير الوطني لكرة القدم هو اسم المنتخب الجزائري عندما تأسس لأول مرة عام 1958 في ظل ظروف سرية في ظل الاستعمار الفرنسي للجزائر، بعد الاستقلال، تأسس الاتحاد الجزائري لكرة القدم عام 1962، وانضم إلى الفيفا لكرة القدم عام 1963، وانضم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عام 1964.

مشاركات منتخب تونس في كأس أمم إفريقيا

التفاصيل التالية بخصوص مشاركة تونس في كأس الأمم إفريقيا :

  • آخر مرة شاركت فيها تونس في كأس الأمم الأفريقية كانت عام 2019م، حيث لعبت 19 مرة.
  • ثلاث مرات، كان آخرها في عام 2004م، أقيمت البطولة في تونس.
  • لم يفز المنتخب التونسي بالبطولة إلا مرة واحدة على أرضه في 2004م، بعد فوزه على منتخب المغرب 2-1 بالنهائي.
  • قبل عام 2004م، وصلت تونس إلى البطولة مرتين: في عام 1956 في تونس، وفي 1996 في جنوب إفريقيا.

مشاركات أخرى لمنتخب تونس

فيما يلي بعض البطولات التي شاركت فيها تونس:

كأس القارات

كانت تونس العضو الوحيد في الفريق الذي شارك في كأس القارات 2005 بألمانيا، واجهت منتخب تونس الأرجنتين في المباراة الافتتاحية وخسرت 2-1، ثم لعبت ضد الدولة المضيفة ألمانيا وهزمتهم بنتيجة 3-0، في المباراة النهائية، فازت على استراليا بنتيجة 2-0.

كأس العرب

فازت تونس بالبطولة الأولى لكأس العرب التي أقيمت في لبنان عام 1963، وفي عام 1988 أقيمت البطولة في الأردن دون تونس، لكن في عام 2023 أقيمت في قطر، ووصل المنتخب التونسي إلى مباراة البطولة، حيث سيلتقون مع المنتخب الجزائري.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وتونس اليوم،  و نكون وضحنا لكم ايضا موعد مباراة الجزائر وتونس في كأس العرب للناشئين، ومنتخب الجزائر لكرة القدم، ومشاركات منتخب تونس في كأس أمم إفريقيا، ومشاركات أخرى لمنتخب تونس.