اكبر نتيجة بين الاهلي والزمالك،تتساءل جماهير الزمالك والأهلي عن أكبر نتيجة في المباريات التي أقيمت في الملاعب المحلية والعالمية للفريقين الأهلي و الزمالك خلال السنوات الماضية،حيث يعد كل من الأهلي والزمالك من الأندية العربية المشهورة بجمهورية مصر ، ولكل منهم قاعدة جماهيرية واسعة،و عبر المقال التالي سنتعرف الى أكبر نتيجة بين الفريقين.

اكبر نتيجة بين الاهلي والزمالك

خلال مباراة تاريخية بين الأهلي والزمالك بالجولة الثالثة من الدوري المصري 2023-22 ، حقق “الأحمر” فوزه و انتصاره على “الأبيض” 5-3 وقام النادي الأهلي بالسيطرة على المباراة طولاً و العرض ، وفاجأ الزمالك بثلاثة أهداف قبل أن يقلب حامل لقب الدوري النتيجة إلى 3-1 ، وقام الأحمر بإضافة الرابع والخامس و انقلبت مرة أخرى النتيجة لـ5-3 ، ومع انتهاء المباراة بنتيجة كبيرة ، بدأ محبي و مشجعي المارد الأحمر يسألون عن أكبر نتيجة في تاريخ المباريات الناديين ،و أكبر نتيجة في تاريخ مبارايات القمة بين الأهلي والزمالك سجلت باسم الفارس الأبيض 6-0 ، وقام بتكريرها خلال مناسبتين ، و الأولى كانت في دوري القاهرة عام 1942 ، بينما أقيمت الثانية بكأس مصر عام 1944.

اقرأ أيضاً : كأس العرب للناشئين 2023 تردد القنوات الناقلة

ما هو نادي الأهلي

إن النادي الأهلي هو إحدى أندية كرة القدم المصرية المحترفة ، و مقره الرئيسي واقع في القاهرة ، وله قاعدة جماهيرية كبيرة محليًا وإفريقيًا ، و لاعبيه مشهورين بارتداء القمصان الحمراء ، ويعتبر أنجح الأندية وتحقيق ألقاب على صعيد  الأندية في جمهورية مصر ، وكذلك على الصعيد الأفريقي ، و يشار الى أن هذا النادي هو النادي الأول الذي يُطلق عليه هذا الاسم ؛ ثم انتشر هذا الاسم في عدة دول عربية،و يتضمن النادي الأهلي فروع عديدة منتشرة في مناطق عدة في مصر ، أقدمها فرع الجزيرة وهو المقر الرئيسي للنادي ، حيث تم افتتاحه بشكل رسمي بشهر فبراير من عام 1909 م و يتضمن في الوقت الحالي النادي مرافق رياضية وإدارية متعددة ، إلى جانب فرعي مدينة نصر والشيخ زايد ، في حين يتم العمل على إعداد فرعي النادي بالتجمع الخامس ومنطقة الأقصر.

ما هو نادي الزمالك

الزمالك هو ناد رياضي مصري محترف يلعب يالدوري المصري ، وهو أحد الأندية السبعة التي لم تنزل إلى الدرجة الثانية ، وهو من الأندية التي لم تهبط أبدًا من صدارة الدوري المصري ،و منذ انطلاق الدوري مع الأهلي ،و يعتبر الزمالك من أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ الكرة المصرية من حيث عدد البطولات المحلية ، حيث حقق الفوز بثلاثة عشر لقبًا للدوري ، وسبعة وعشرين لقباً في كأس مصر. الكأس .

  • أربعة ألقاب لكأس السوبر ، أربعة عشر لقباً بدوري منطقة القاهرة ولقبين في كأس السلطان حسين،كما أنه من الأندية الأكثر نجاحاً بتاريخ كرة القدم الأفريقية من ناحية البطولات الأفريقية .
  • حيث فاز بـ13 لقباً قاريًا أفريقيًا في دوري أبطال إفريقيا خمس مرات،و اربعة مرات في كأس السوبر الأفريقي ،و في كأس الاتحاد الأفريقي مرة واحدة فقط ، وكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة ، بالإضافة إلى الفوز ببطولة الكأس الأفرو آسيوية مرتين .
  • على الصعيد العربي فاز بكأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة وكأس السوبر المصري السعودي مرتين.

الى هنا نختم مقالنا الذي تتطرقنا فيه الى اكبر نتيجة بين الاهلي والزمالك، و تعرفنا الى ما هو نادي الأهلي و ما هو نادي الزمالك أيضاً.