صفقات بايرن ميونخ في سوق الانتقالات 2023 ,, مسار التصحيح , عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار الكرة العالمية والعربية نقدم لكم هذا الخبر الآتي بخصوص نادي بايرن ميونخ الألماني .

صفقات بايرن ميونخ في سوق الانتقالات 2023 ,, مسار التصحيح

يفخر بايرن ميونيخ بالاستعداد الاستراتيجي لكن في الحقيقة ، فإن خبرتهم الحقيقية هي في طبيعتها أكثر تفاعلية.

مثل المدير الذي يتفوق في إجراء البدائل المؤثرة التي تنقذ المباريات ، فقد أخطأ تمامًا في اختياره لبدء التشكيلة الأساسية ، غالبًا ما يتخذ حاملو الألقاب القياسية في ألمانيا أفضل قراراتهم تحت تهديد السلاح ، ويضطرون إلى تصحيح أخطائهم.

هذا الصيف هو مثال على ذلك: التعاملات المثيرة للإعجاب في سوق الانتقالات والأحداث خلف الكواليس تظهر أن الدروس المؤلمة قد تم تعلمها والعمل وفقًا لها في النهاية يتشكل الموسم المقبل مثل الموسم الآخر الذي دفع النادي للأمام من خلال تغيير ملحوظ في المسار دعونا نسميها: “التصحيحات”.

ولدت العديد من انتصارات بايرن الأخيرة والتحسينات التي غيرت قواعد اللعبة بهذه الطريقة ، ليس نتيجة للتخطيط الدقيق ولكن نتيجة لكارثة مصابة بالنفس تليها جراحة طارئة.

في عام 2007 ، عندما أدى الإخفاق الشديد في الاستثمار في الفريق إلى فقدانهم للتأهل لدوري أبطال أوروبا ، كسروا البنك لشراء لوكا توني ، فرانك ريبيري وميروسلاف كلوزه ، 100 مليون يورو (85 مليون جنيه إسترليني ، 100.8 مليون دولار اليوم) هو الاستثمار الذي وضع الأساس لظهور بايرن ميونيخ كقوة دولية خلال العقد التالي.

بعد ذلك بعامين ، تم إقصاء يورجن كلينسمان المحدود من الناحية التكتيكية بوحشية تسعة أشهر من أول موسم له كمدرب استبدله بايرن بـ “أستاذ كرة القدم” المخضرم في لويس فان غال ، الرجل الذي أعطى الفريق هوية مركز الاستحواذ التي استمرت إلى حد كبير اليوم ونقل الفريق إلى المستوى التالي.

عندما تغلب تشيلسي على بايرن في نهائي دوري أبطال أوروبا 2012 في ساحة أليانز أرينا الخلفية ، كشفت تحليلات صادقة أن الفريق يحتاج إلى عمود فقري جديد ، وليس فقط حظ أفضل من ركلة جزاء تم إحضار دانتي وجافي مارتينيز وماريو ماندزوكيتش بتكلفة ضخمة (62 مليون يورو ؛ 52.7 مليون جنيه إسترليني ، 62.5 مليون دولار اليوم) للمساعدة في الفوز بالثلاثية تحت قيادة يوب هاينكس.

وفي عام 2019 ، تم التخلي عن نيكو كوفاتش بشكل غير رسمي بعد فترة وجيزة من فوزه بالثنائية في موسمه الأول في القيادة لأن تشكيلته الدفاعية كانت في الأساس على خلاف مع ميول الفريق صعد المساعد هانسي فليك ، مدير رجل ممتاز في قالب هاينكس ، لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء تكتيكيًا – والفوز بالثلاثية أيضا.

من السابق لأوانه تحديد ما إذا كانت التدخلات الصارمة لهذا العام ستحقق نفس التأثير المبهج ولكن ليس هناك شك في أنها تعكس تقييمًا نقديًا لأوجه القصور في 2023-22.

أدى خروج بايرن المحرج من ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا وعروض البوندسليجا المتعثرة (ثلاث هزائم وأربع تعادلات في النصف الثاني من الموسم) إلى الحاجة الملحة لتعزيز الفريق في المجالات الرئيسية ولكن في الإنصاف مع كبار ضباط النادي ، فقد أدركوا ذلك قبل الخاتمة المخيبة للآمال للحملة صفقات الظهير الأيمن نصير مزراوي (المجاني) ولاعب الوسط ريان جرافينبيرش (19.5 مليون يورو بالإضافة إلى الإضافات) ، وكلاهما من أياكس ، تم إجراؤها بشكل أساسي في أوائل الربيع.

كان الظهير الأيمن ، على وجه الخصوص ، يمثل مشكلة منذ أن انتقل فيليب لام إلى خط الوسط من قبل بيب جوارديولا في عام 2013 قام المخضرم رافينيا بعمل معقول هناك وكان اللاعب الدولي الفرنسي بنجامين بافارد دعامة أساسية للفوز بدوري أبطال أوروبا 2019-20 لكن لم يقدم أي منهما لعبًا ديناميكيًا يتماشى مع مطالب بايرن ميونيخ.

استلزمت تجارب المدرب الحالي جوليان ناجيلسمان مع نظام الظهير الجناح نوع مختلف من اللاعبين تمام ، وهو ما يفسر سبب تكليف سيرج جنابري بهذا الدور كانت النتيجة أعضاء كبار غير سعداء في الفريق.

كان إحضار أخصائي قد طال انتظاره تجدر الإشارة إلى أن العداوات بين فليك والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش بدأت بسبب مطالب الجمهور السابق بظهير أيمن في يناير 2020.

  • رد صالح حميديتش ، التعاقد على سبيل الإعارة لألفارو أودريوزولا (ريال مدريد) كان فاترا.
  • في النافذة التالية ، طلب فليك من اللاعب الدولي الألماني بنيامين هنريكس ، الموجود الآن في نادي لايبزيغ ، موناكو في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ، لكنه لم يحصل على أي شخص بعد هدف بايرن المفضل ، سيرجينو ديست من أياكس (مرة أخرى) ، ذهب إلى برشلونة.
  • في الواقع ، هذا ليس دقيقًا تمام .
  • كما اشترى صالح حميديتش ورئيس الكشافة ماركو نيببي بونا سار مقابل 9 ملايين يورو من مرسيليا – وهي واحدة من أسوأ الانتقالات في تاريخ بايرن الحديث (سار ، 30 عامًا ، قام بخمس مباريات في الدوري الألماني في موسمين في النادي).
  • ظلت المشكلة دون حل لمدة موسمين آخرين.

كانت العلاقة بين Nagelsmann و Salihamidzic متينة ، ولكن مع نهاية الموسم الماضي ، أشارت الغموض في مقر النادي الرئيسي Sabenerstrasse إلى أن المدرب كان يائسًا من الإضافات اللائقة.

إذا أراد صالح حميديتش الاحتفاظ بثقة ناجيلسمان ، وكذلك ثقة المؤيدين المشكوك فيهم بشكل متزايد ، فقد احتاج إلى اتخاذ خطوات أكبر وأكثر جرأة ، والأهم من ذلك ، أفضل هذا الصيف تعاقداته في الميدان الأيسر – سار ومارك روكا (إسبانيول) وعمر ريتشاردز (من ريدينغ من الدرجة الثانية الإنجليزية) – كانت جميعها أقل من مستوى بايرن.

في حين أن الاستيلاء على ساديو ماني من ليفربول قد عمل العجائب لأنا بايرن ومرونة خط الهجوم ، فإن وصول آخر يجب أن يكون أكثر أهمية – وافق صالح حمديتش على صفقة (70 مليون يورو ترتفع إلى 80 مليون يورو) لماتياس دي ليخت مع يوفنتوس في نهاية الأسبوع.

يرى بايرن أن الهولندي البالغ من العمر 22 عامًا هو خليفة ديفيد ألابا ، الذي ترك فراغًا أكبر مما كان متوقعًا في البداية عندما انتقل إلى ريال مدريد على متن بوسمان الصيف الماضي: بدا الدفاع هشًا بدون القيادة النمساوية الصريحة وفي- تدريب لعبة زملائه في الفريق.

سيؤدي تثبيت De Ligt إلى سد الفجوة في محور Manuel Neuer و Kimmich و Thomas Muller الناطق باللغة الألمانية في قلب الجانب انتقاله أيضًا ، يرقى إلى قبول ضمني آخر: 80 مليون يورو ، لوكاس هيرنانديز ، أول انتقال سرادق لـ Salihamidzic كمدير رياضي في عام 2019 ، في نفس الصيف الذي عُرض فيه في البداية على De Ligt ، لم يرق إلى مستوى التوقعات التي حققها سعره التوقيع الدفاعي الكبير في العام الماضي Dayot Upamecano (42.5 مليون يورو ، RB Leipzig) ليس هو المقال النهائي أيضًا.

من المرجح أن يتجاوز إجمالي نفقات النادي مبلغ 140 مليون يورو (119 مليون جنيه إسترليني ، 141.2 مليون دولار اليوم) الذي أنفقوه في صيف ما قبل الجائحة لعام 2019 وسجل رقمًا قياسيًا جديدًا ، حتى بدون لايمر ونادي رين الفرنسي المعجزة ماتيس البالغ من العمر 17 عامًا تل الذي هو هدف آخر هذا الشهر.

سيتم تعويض نصف نفقاتهم تقريبًا بإيرادات ريتشاردز (9 مليون يورو من نوتنغهام فورست) وروكا (12 مليون يورو ، ليدز يونايتد) وروبرت ليفاندوفسكي (50 مليون يورو ، من برشلونة) لكنها لا تزال تمثل رهانًا كبيرًا على وجود ملاعب ممتلئة طوال هذا الموسم.

خسر بايرن إجمالي 150 مليون يورو من العائدات منذ أن أدى الوباء إلى تقييد الحضور لأول مرة كانت مبيعات الموسم الماضي (643.9 مليون يورو) هي الأدنى منذ 2016-2017 (640.5 مليون يورو) لكن النادي مع ذلك حقق أرباح ضئيلة.

كما يعكس توقع مجلس الإشراف بأن الدخل سيعود إلى مستويات ما قبل الوباء (750.4 مليون يورو في 2018-2019) رغبة عامة في اتخاذ خطوات أكثر قوة من قبل القيادة الرياضية.

كانت درجة من الجبن حكيمة في مواجهة الصعوبات الاقتصادية ، ولكن حان الوقت الآن للرئيس التنفيذي أوليفر كان لتأكيد نفسه كأهم شخصية في النادي من حيث الفعل والكلام.

في سنته الأولى في القيادة ، ظل حارس مرمى بايرن ميونيخ وألمانيا السابق في الغالب في الخلفية ، محاطًا بمعاونين في كلية إدارة الأعمال ، واختبأ خلف لغة المستشار الإداري كما أن السلوك السلس لرئيس مجلس الإدارة هربرت هاينر الرئيس التنفيذي في وول ستريت – البالغ من العمر 68 عام كان يترأس إمبراطورية Adidas قبل الحصول على هذه الوظيفة – فشل أيضًا في التواصل مع نادٍ مخلص يحتاج إلى إجابات واضحة.

غالبًا ما يُترك المدرب ناجيلسمان ، البالغ من العمر 34 عام ، بمفرده للتحدث عن مواضيع صعبة مثل رفض Kimmich الأولي للتطعيم ضد COVID-19 وعقد رعاية النادي في قطر.

تشير الدلائل المبكرة إلى أن Hainer و Kahn قد أدركا أنهما بحاجة إلى معالجة المخاوف بشكل أكثر انفتاح وقد شارك كلاهما في مائدة مستديرة أخيرة مع مؤيدين وخبراء لمناقشة الصفقة القطرية.

بعد الإخفاق في الانتقال لجناح تشيلسي وإنجلترا كالوم هدسون-أودوي قبل عامين ، أصبح لاعب خط وسط بايرن السابق – الذي يطلق عليه لقب برازو – أكثر حذرًا في الأماكن العامة في الوقت نفسه ، تحسنت العلاقات مع مجموعة الصحافة المحلية ، مما أدى إلى عدد أقل بكثير من عناوين المواجهة بشكل حاسم ، أصبح أفضل في وظيفته.

انضمام دي ليخت لبايرن ميونخ

دي ليخت هو آخر من وقع في سحر وخطاب الثنائي ، وسرعان ما قرر أن عقله كان عازم على عبور جبال الألب من تورين إلى ميونيخ على الرغم من اهتمام تشيلسي وأماكن أخرى أخذ صفحة من كتاب معلمه أولي هونيس ، الذي غالبًا ما سعى وراء الأهداف على مدى عدة سنوات ، ظل صالح حميديتش على اتصال مع قائد أياكس السابق بعد أول اتصال بينهما في عام 2019.

فريق بايرن سيكون أفضل من أن يفوز ببطولة الدوري الألماني 2023-23 ولكن إذا أراد النادي إحداث تأثير كبير في دوري الأبطال مرة أخرى ، فسيتعين أن يمتد التغيير إلى ما هو أبعد من سياسة الانتقالات والتسلسل الهرمي ؛ يجب على ناجليسمان أيضا أن يستخلص استنتاجات ذات صلة من الخطأ الذي حدث في الموسم الماضي.

هنا نكون قد وصلنا لنهاية وختام هذه المقالة ضمن تغطيتنا في موقع الجنينة لكافة وأخر أخبار نادي بايرن ميونخ الألماني .