يشرح القلب .. اجمل صور دعاء يوم عرفه جديدة 2023، سنقدم لكم أيها الأعزاء في هذا المقال عبر موقع الجنينة إجابة بعض الاسئلة والاستفسارات التي يتم طرحها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سنقدم لكم فضل صيام يوم عرفة، وسنتعرف أيضاً في هذا المقال عن أبرز الأدعية في يوم عرفة، وبعض العبادات التي يقوم بها المسلم في يوم عرفة.

أجمل صور دعاء يوم عرفه

يعتبر يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ويسمى هذا اليوم بيوم الوقفة، حيث أوصانا الله سبحانه وتعالى على استغلال هذا اليوم أحسن استغلال لما في هذا اليوم من فضل عظيم عند الله سبحانه وتعالى، حيث يقف الحجاج في هذا اليوم على جبل عرفة لذلك سمي هذا اليوم بيوم عرفة، ففي هذا اليوم يكفر الله سبحانه وتعالى سيئات مئة عام، كما ويعد هذا اليوم من أفضل الأيام التي يكون فيها الدعاء مستجاباً.

اقرأ أيضاً:من هو خطيب يوم عرفة في مكة

أفضل أدعية يوم عرفة

هناك الكثير من الأدعية التي يستحب قولها في يوم عرفة ومنها:

  • (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير).
  • (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب الا أنت).
  • (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).

سنن مستحبة في يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة هو أحد مناسك الحج، حيث يتنافس المسلمون فيما بينهم في الطاعات من أجل نيل مرضات الله عز وجل، وهناك مجموعة من السنن التي يستحب فعلها في يوم عرفة ومنها:

  • التكبير في أداء الصلاة والإكثار من النوافل في هذا اليوم العظيم، والإكثار من السجود في يوم عرفة، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( عليك بكثرة السجود، فإنك لن تسجد لله سجدة إلّا رفعك الله بها درجة، وحط عنك خطيئة).
  • صيام يوم عرفة فهو من أفضل الأعمال، فالصائم في هذا اليوم له أجر عظيم حيث يكفر ذنوب سنتين كاملتين.
  • في يوم عرفة يستحب التكبير بصوت مرتفع، ويكون التكبير بعد الخمس صلوات.
  • الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
  • يعتبر الدعاء في يوم عرفة من أفضل الأعمال التي يمكن فعلها في هذا اليوم العظيم، حيث قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف:(خير الدعاء دعاء يوم عرفة).

إلى هنا ننهي مقالنا والذي كان بعنوان أجمل صور دعاء يوم عرفه جديدة 2023، والذي تحدثنا في هذا المقال عن أهم الأدعية في يوم عرفة، وتكلمنا عن بعض السنن التي يستحب فعلها في يوم عرفة، وبهذا نكتفي ونأمل أن يكون قد نال إعجابكم وأن نكون قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة.