هل يباح شرب مني الزوج في الدين الإسلامي سؤال قد يخطر ببال مجموعة كبيرة من المتزوجين، ممن يريدون الإستمتاع بالعلاقة الجنسية، ولكن من دون التعرض في الحرام، فما هو مني الزوج؟ فهل يجوز شرب مني الزوج في الدين؟ وهل يجوز للزوجة لعق مني رجلها وهل يبطل ذلك الطهارة؟ موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان هل يجوز لعق مني الرجل؟.

هل يجوز لعق مني الرجل؟

مني الرجل: هو افرازات أبيض ثخين، يتدفق عند انزاله دفعة بعد دفعة، ويخرج بنشوة، ويتلذذ بإنزاله، ثم إذا خرج يعقبه حالة من الكسل والتعب، ورائحته تشبه رائحة طلع النخل، قريبة من رائحة العجين، وإذا نشف أو جف، كانت رائحته كرائحة العجين، وقد يفتقد بعض السمات في المني مثل: خروجه لين أو أصفر اللون، أو خروجه بغير نشوة بسبب مرض محدد، وفي جميع الأوضاع فهو مني وموجب للغسل الإسلامي.

هل يجوز للزوج شرب مني زوجته

إن مسألة ابتلاع المراة  لمني زوجها، هو أمر مرفوض للفطرة الإنسانية الصحيحة، ومنافٍ للذوق الإنساني العالي، وقد ذهبت بعض المذاهب الإسلاميّة أن مني الزوج نجس وغير طاهر، لذا لا يجوز ابتلاعه أو شربه وقد حكم اكثرية الفقهاء على أنه لا يجوز القول أصلًا بعدم نجاسة المني، لذا لا ينبغي لنا شربه أو دهن الجسد به، وأنا ما أوصل المؤمنين إلى هذا الوضع، هو التشبه الأعمى للمشركين، ومشاهدة الأفلام الجنسية، لذا فقد انتشرت الاعمال المحرّمة التي لم تكن موجودة وقت النبي صلى الله عليه وسلم واصحابه، ففي الحديث النبوي الكريم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لتتَّبعنَّ سَننَ من كانَ قبلَكم حذو القُذَّةِ بالقُذَّةِ حتَّى لو دخلوا جحرَ ضبٍّ لدخلتُموه. قالوا: اليَهودُ والنَّصارى؟ قالَ: فمَن) 

هل تحب المرأة مني الرجل

اختلف الفقهاء المسلمين في حكم مني الزوج، هل هو طاهر أم نجس، وكانت اقوالهم على ثلاثة مذاهب، وهي:

  • القول الأول: أن المني غير طاهر، مثله مثل البول، لذا يجب تنظيفه والطهارة منه من الثوب والبدن، سواءًا كان لينا أم يابسًا، وهو مذهب الإمام مالك في شرح كتاب مختصر خليل للخرشي.
  • القول الثاني: أن المني غير طاهر يجب غسله إذا كان غير يابس، ولكن إذا كان جافا ونشف على الثوب يكفي فركه وهو ناشف، وهذا هو قول الحنفيّة، ودليلهم على ذلك بقول ام المؤمنين عائشة أم المؤمنين في الحديث النبوي الكريم: (أن رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم كان إذا أصابَ ثوبهَ مَنِيّ غسلهُ ثم يخرجُ إلى الصلاةِ وأنا أنظرُ إلى بقعةٍ من أثَرِ الغسلِ في ثوبهِ).
  •  القول الثالث: أنت المني طاهر لكنه مستقذر، مثله مثل اللعاب، المخاط، وهذا هو قول الشافعيّة، والحنابلة، ودليلهم على ذلك بقول ام المؤمنين عائشة أم المؤمنين في الحديث النبوي الكريم: (كنتُ أفرُكُ المَنيَّ مِن ثَوبِ رَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فيُصلِّي فيه) والقول الصحيح هو القول الثالث: أن سائل المني طاهر مستقذر، لذا لا يجوز لعق المني لأنه مستخبث، لأن الله عز و جل أحل الطيبات وحرم علينا الخبائث، وفيما يتعلق بالوضوء إذا كان لعق المني من خلال لمس العضو التناسلي، فهو ناقض للوضوء، وإذا انفصل المني عن الرجل، ولم يخرج منها امر، فهذا غير مبطل للوضوء.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان هل يجوز لعق مني الرجل؟ ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.