ماذا تعني النخلة في شعار المملكة العربية السعودية، من المعروف أن النخلة و السيفين من الرموز المهمة في العلم السعودي ، كما و ارتبطت كجزء من الثقافة السعودية، فما رمزية النخلة الموجودة في شعار السعودية ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم ماذا تعني النخلة في شعار المملكة العربية السعودية.

ماذا تعني النخلة في شعار المملكة العربية السعودية

الكثير من الأشخاص في العالم العربي يتساءلون حول معنى النخلة في شعار المملكة العربية السعودية ، و الجدير بالذكر أنها ترمز النخلة التي تتوسط شعار السعودية إلى الازدهار والنماء والخير والتقدم، فشجرة النخيل ترتبط ارتباطاً وثيقاً بشبه الجزيرة العربية ، حيث أن السيفان والنخلة هو شعار المملكة منذ عام 1950 ، كما و يتكون الشعار من سيفين عربيين منحنيين متقاطعين تعلوهما نخلة، كما و يرمز السيفان للقوة والمنعة والتضحية، أما النخلة فترمز للحيوية والنماء والرخاء.

لمستعمل المملكة العربية السعودية
البلد Flag of Saudi Arabia.svg السعودية
الاعتماد 1950
الدعامات نخلة
القاعدة سيفين عربيين متقاطعين
مجالات الاستخدام السعودية

وصف علم وشعار المملكة العربية السعودية

و فيما يلي سنعرض لكم وصف و تفصيل شعار و علم المملكة العربية السعودية ، و هو على النحو التالي :

  • حيث أن شكل علم المملكة العربية السعودية يأخذ الشكل المستطيل وعرضه يأخذ ثلثان من طولة.
  • و الجدير بالذكر أن لون علم المملكة العربية السعودية يأخذ اللون الأخضر.
  • كما أن علم المملكة العربية السعودية يحتوي على عدة كلمات، و أيضاً يحتوي على كلمة الشهادتين والتي تكون وسط العلم، وتكتب كلمة الشهادة بخط الثُلُث.
  • حيث يوازي كلمة الشهادة السيف المسلول والذي يقع تحت كلمة الشهادة.
  • بالإضافة إلى وجود قبضة السيف المسلول تقع أدنى العلم.
  • كما أن جملة الشهادة كتبت في العلم باللون الأبيض، و أيضاً لون السيف المسلول له نفس اللون.

من صمم شعار المملكة العربية السعودية؟

و هذا السؤال يراود عدد كبير من الأشخاص لمعرفة من صمم الشعار ،حيث لم تذكر أي مصادر موثوقة من قام بتصميم شعار المملكة، و الجدير بالذكر أنه تم أخد هذا العلم الوطني الذي صممه حافظ وهبة، في عهد حكم الملك المؤسس عبد العزيز، حيث أن حافظ وهبة هو مصري الجنسية ، شغل العديد من المناصب المهمة خلال وجوده في المملكة العربية السعودية .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم ماذا تعني النخلة في شعار المملكة العربية السعودية ، حيث أن أن النخلة و السيفين من الرموز المهمة في العلم السعودي ، كما و ارتبطت كجزء من الثقافة السعودية، فما رمزية النخلة الموجودة في شعار السعودية ، كما ذكرنا لكم الكثير من المعلومات و التفاصيل المهمة حول الموضوع.