مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول  صلاة القدر عند الشيعة، وكل ما يتعلق به.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

ليلة القدر للشيعة!

صلاة ليلة القدر عند الشيعة ركعتان فيها فاتحة الكتاب وسورة التوحيد سبع مرات ، ومائة ركعة فيها سورة الفاتحة وسورة الإخلاص، وتتلى عشر مرات ، أو سورة الفاتح الكتاب ، وما جاء في القرآن، ومعظمهم يظن أنها ليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان اقتداء بالأئمة المعصومين والله ورسوله أعلم.

وقت صلاة ليلة القدر للشيعة!

يبدأ وقت صلاة ليلة القدر عند الشيعة من غروب الشمس في العشر الأواخر من رمضان ويستمر حتى فجر الأيام التالية.

كيفية صلاة ليلة القدر للشيعة!

أما كيفية صلاة ليلة القدر عن الشيعة فتتم باتباع الآتي:
أن يبدأ الإنسان بغسل المغرب والعشاء ليقوم إلى الله تعالى بدن طاهر طاهر.

في البداية يقوم الإنسان بأداء ركعتين ، وفي كل ركعة يقرأ سورة الفاتحة مرة واحدة ، وسورة التوحيد سبع مرات.

بعد إتمام الركعتين يستغفر الإنسان سبعين مرة بقوله: “أستغفر الله ربي وأتوب إليه”.

ثم يقوم المسلم ويصلي مائة وحدة صلاة اثنتين اثنتين ، يقرأ فيها ما يشاء من السور بعد الفاتحة ، أو بعدها يقرأ في كل ركعة يقول هو الله أحد عشر مرة.
بعد توضيح طبيعة صلاة ليلة القدر عند الشيعة ، قد يتساءل البعض عن عدد ركعات هذه الصلاة ، وقد سبق بيان ذلك بالقول إن على الإنسان أن يصلي ركعتين معينتين بتلاوة السورة. التوحيد سبع مرات في كل ركعة ، ثم يصلي مائة ركعة يصلي اثنتين اثنتين ، والله ورسوله أعلم.

أعمال ليلة القدر هي مفاتيح الجنة!

نسرد لكم أعمال ليلة القدر مفاتيح الجنة على النحو التالي:

البدء في الاستحمام بعد صلاة المغرب وقبل العشاء.

أداء صلاة ليلة القدر على أكمل وجه.

استغفار الله بقوله: “أستغفر الله ربي وأتوب إليه” سبعين مرة.

صلاة الليل بالعبادات والطاعة وزيارة قبر الإمام الحسين عليه السلام.

قراءة الدعاء: اللهم إني صرت لك عبدا لا ينفع لنفسي ولا يضر ولا أصرف عنه شر. الليلة ، وأكمل ما أعطيتني ، فأنا عبدك المسكين ، الفقير ، الضعيف ، الفقير ، المهان.

ودعاء الجوشن الكبير: “اَللّـهُمَّ إني أسألك بِاسْمِكَ يا اَللهُ يا رَحْمنُ يا رَحيمُ يا كَريمُ يا مُقيمُ يا عَظيمُ يا قَديمُ يا عَليمُ يا حَليمُ يا حَكيمُ سُبْحانَكَ يا لا إله إلاّ اَنْتَ الْغَوْثَ الْغَوْثَ خَلِّصْنا مِنَ النّارِ يا رَبِّ، يا سَيِّدَ السّاداتِ يا مُجيبَ الدَّعَواتِ يا رافِعَ الدَّرَجاتِ يا وَلِيَّ الْحَسَناتِ يا غافِرَ الْخَطيئاتِ يا مُعْطِيَ الْمَسْأَلاتِ يا قابِلَ التَّوْباتِ يا سامِعَ الأصوات يا عالِمَ الْخَفِيّاتِ يا دافِعَ الْبَلِيّات.، وحتّى نهاية الفصل المئة: “سُبْحانَكَ يا لا اِلـهَ إلاّ اَنْتَ الْغَوْثَ الْغَوْثَ خَلِّصْنا مِنَ النّارِ يا رَبِّ”.

وفي نهاية مقالنا هذا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول  صلاوة ليلة القدر عند الشيعة، وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.