هل صيام نصف شعبان بدعة ، حيث من المعروف أن شهر شعبان هو من الأشهر المفضلة عند الرسول صلى الله عليه وسلم، لذلك يجب على المسلم أن يقوم باستثمار جميع الثواني التي يعيشها بأداء الطاعات وأن يقوم بالإسراع في التوبة إلى الله ويجب أن يبتعد عن فعل المعاصي والمنكرات ، ومما يجب ذكره أن شهر شعبان هو الشهر التجهيزي لأفضل شهر من أشهر العام ألا وهو شهر رمضان الكريم فقد فاز من دخل إلى رمضان بروح مليئة بالطاعات ، فشهر شعبان من الشّهور العظيمة الّتي خصّها الله سبحانه وتعالى بالعديد من الخير والفضل والأجر، والّذي يغفل عنه العديد من الاشخاص كما أخبرنا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- ، في سطور هذا المقال من خلال موقع الجنينة سوف نقوم باجابتكم على سؤال هل صيام نصف من شعبان بدعة ، سوف نذكر أيضا بعض الادعية التي يفضل قوله في نصف شعبان .

هل صيام نصف شعبان بدعة

هل صيام نصف شعبان بدعة والاجابة على هذا السؤال هي : صيام نصف شعبان يعتبر بدعة إن قام المسلم بتخصيص صيام هذا اليوم فقط، حيث لم يتم ذكر في السنة النبوية الشريفة أو القرآن الكريم المبارك أن رسول الله قد قام بصوم النصف من شعبان وخصه بالقيام دونا عن الأيام الأخرى في شهر شعبان، بل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر القيام في أيام شهر شعبان المبارك لما يوجد فيه من الفضائل والخصائص، ففي شهر شعبان ترفع صحائف الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، ويصح ويجوز للمسلم أن يصوم شعر شعبان إن كان معتادا على الإكثار من القيام أو أن النصف من شعبان قد وافق يوم الخميس أو يوم الاثنين لمن اعتاد صيامهما، فيصح له ذلك، أما خص نصف من شعبان بالصيام فذلك يعتبر من البدع المحرمة، فلا يجوز أن يقوم المسلم بصيامه من غير أن يصوم يوم غيره من أيام شعبان ، ايضا لا يجوز أن ينشر هذه البدعة وأن يتبعها، والله أعلى و أعلم.

أدعية مستجابة في شهر شعبان

• لا إله إلا أنت سبحانك أنا كنا من الظالمين.
• يا ودود يا ودود ياذا العرش المجيد إنك أنت الوحيد الذي تفعل ما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام أن تكفيني ما أحزنني وأن تدخل القيامة فائز بجنتك.
• اللهم أنت ربي لا إله ألا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعت عنا، نعوذ بك من شر ما صنعنا ونبوء لك بنعمتك علينا فاغفر لنا كافة ذنوبنا أنت تغفر الذنوب جميعًا.
• اللهم أني عبدك كل عمري بيدك ماض في حكمك وحدك أنت العدل في قضاؤك، أسألك اللهم بكل اسم هو لك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل كلامك ربيع قلوبنا ونور ويستضاء به صدورنا ويبني أحزاننا ويذهب همنا.
• اللهم اغفر جهلنا وإسرافنا وخطيئتنا في أمرنا اللهم اغفر زلتي وخطئي وعمدي اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أعلنا إنك أنت على كل شيء قدير.
• اللهم إنا نعوذ بك من كافة العلوم التي لا تنفع ونعوذ بك من القلوب التي لا تخشع ونعوذ بك من المعصية التي لا يغفر لها إنك أنت ارحم الراحمين.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي ذكرنا فيه إجابة سؤال هل صيام نصف شعبان بدعة والاجابة على هذا السؤال هي : صيام نصف شعبان يعتبر بدعة إن قام المسلم بتخصيص صيام هذا اليوم فقط، ثم قمنا بذكر بعض الادعية. التي يفضل قولها في هذا اليوم.