موعد عيد الأضحى 2023 في السويد, لأن أفراد الجاليات المسلمة في السويد يرغبون في معرفة أوقات صلاة عيد الأضحى وتاريخها. وذلك لاستكمال جميع الإجراءات اللازمة لإقامة الصلاة والبدء في الاستعداد لأنشطة العيد. العيد في هذه البلاد غير الإسلامية بهجة كبيرة للمسلمين هناك. هذا احتفال ومؤتمر سنوي يتطلعون إليه عاما بعد عام. للتجمع هناك وتبادل الزيارات مع الأصدقاء ، وفيما يتعلق بموعد صلاة عيد الأضحى في السويد ، سنناقش من خلال هذا المقال المقدم من موقع المجالي مواعيد صلاة العيد وبعض الموضوعات الأخرى المتعلقة بالصلاة.

موعد عيد الأضحى 2023 في السويد

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في السويد هو 427 صباحًا ، ويختلف توقيت صلاة عيد الأضحى 2023 في السويد من مدينة إلى أخرى ، ويتغير مع الوقت ، ويطول وقت صلاة العيد. بحلول وقت ظهر صلاة عيد الأضحى 1444/2023 هـ ، الذي سيكون العاشر من ذي الحجة 1444 هـ ، الموافق الثلاثاء 20 يوليو – 2023 م ، اهتمت الجاليات المسلمة السويدية بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك. صلاة العيد في التجمعات أو المراكز الإسلامية. ومع ذلك ، فإن الجاليات المسلمة حريصة جدًا على أن تشهد هذا الجو الذي تفتقر إليه في العديد من الدول الأجنبية والأوروبية ، حيث يستعد معظم أفراد الجالية قبل فترة طويلة من المدفأة ، مع شرح لهذه الطريقة في السويد ، وتاريخ يوم. – صلاة الأضحى 2023 في السويد بعد شروق الشمس وشروق الشمس على الحربة أي ما يعادل 15-20 دقيقة من شروق الشمس في العيد.

عدد أيام عيد الأضحى 2023 

عدد الأيام من عيد الأضحى حتى العام الحالي 2023 ، ولكل عام أربعة أيام فقط ، تبدأ من أول يوم من العيد المعروف بيوم النحر وهو يوم بدئه. من أول الأضحية والنحر تقبل ذبيحة ، والذبيحة أجره ، وبعدها ثلاثة أيام هي أيام الشرق ، يذكر الحديث الشريف الذي قال للمقرض عقبة بن عامر – رحمه الله. راضية عنه – في ما قاله الرسول الكريم – عليه الصلاة والسلام – في عيد الشهادة على النحو التالي: {يوم الفطر ، يوم النحر ، وأيام الشرق. أن صوم هذه الأيام حرام.

المسلمون في السويد

السويد أو السويد هي واحدة من الدول الاسكندنافية. تقع السويد في شمال أوروبا وتعتبر ثالث أكبر دولة أوروبية من حيث المساحة ، وتبلغ مساحتها حوالي 450 ألف كيلومتر مربع ، وتحدها من الغرب النرويج وفنلندا في الشمال ، ولها حدود بحرية مع (ألمانيا ، الدنمارك ، وبولندا ، وروسيا ، ولاتفيا ، وإستونيا ، وليتوانيا) أي عدد المسلمين في السويد حسب آخر التحديثات الإحصائيات ، أكثر من 600 ألف نسمة ، أي ما يعادل 6٪ من السكان.

وفي الختام نكون قد وصلنا لنهاية المقال عن موضوع موعد عيد الأضحى في السويد 2023 وحال المسلمين هناك بالسويد وعدد أيام عيد الأضحى واجواء عيد الأضحى المبارك لعام 2023 موقع الجنينة