فوائد صيام أيام البيض للمسلم، يصوم العديد من المسلمين في مختلف أنحاء العالم الأيام البيض، لما فيه من مزايا ونعم كثيرة ، فضلًا عن كون الصيام من الأعمال النافلة التي يُمنح بها الإنسان ، من خلال مقالنا لليوم سنتعرف على فوائد صيام أيام البيض للمسلم.

فوائد صيام أيام البيض

هناك الكثير من المسلمين حول العالم يصومون الأيام البيض ، وهي الأيام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر ، يكتسب المسلمون العديد من الفوائد المتنوعة من صيام الأيام البيض، وله أجر وثواب عظيم، عن أسامة بن زيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يا رسولَ اللَّهِ ! لم ارك تَصومُ شَهْرًا منَ الشُّهورِ ما تصومُ من شعبانَ ؟ ! قالَ : ذلِكَ شَهْرٌ يَغفُلُ النَّاسُ عنهُ بينَ رجبٍ ورمضانَ ، وَهوَ شَهْرٌ تُرفَعُ فيهِ الأعمالُ إلى ربِّ العالمينَ ، فأحبُّ أن يُرفَعَ عمَلي وأَنا صائمٌ)

  • نصح الرسول صلى الله عليه وسلم بصيام الأيام البيضاء لأنها مفيدة للمسلمين في علاج أمراض القلب وأمراض الروح
  •  عن أحد أعضاء الصحابة: ورد في الحديث النبوي الشريف أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال: (أفلا أخبركم بما يبدد حرارة الصدر؟ صيام ثلاثة أيام من كل شهر)
  • والغرض من الامتناع عن الطعام في الأيام البيضاء وغيرها من الأيام النافلة هو منع الشهوة من غزو روح الإنسان والسيطرة عليها.

فوائد صيام أيام البيض في رجب

بشكل عام ، ينصح العلماء بصيام رجب ،لما له من فضل وثواب عظيم عن أسامة بن زيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يا رسولَ اللَّهِ ! لم ارك تَصومُ شَهْرًا منَ الشُّهورِ ما تصومُ من شعبانَ ؟ ! قالَ : ذلِكَ شَهْرٌ يَغفُلُ النَّاسُ عنهُ بينَ رجبٍ ورمضانَ ، وَهوَ شَهْرٌ تُرفَعُ فيهِ الأعمالُ إلى ربِّ العالمينَ ، فأحبُّ أن يُرفَعَ عمَلي وأَنا صائمٌ).

الأعمال المستحبة في الأيام البيض

هناك حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يبين أن صيام أيام البيض فيه علاج للجسد والروح من الأمراض وأحزان وذنوب وفضل العلماء في هذه الأيام أداء كثير من الأعمال الصالحة ، ومنها الصوم من أجل زيادة مكانة العبد ، وتقريبه إلى ربه، وكسب الحسنات والتكفير عن السيئات.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة، تعرفنا من خلاله على فوائد صيام أيام البيض للمسلم، وما هي فوائد صيام أيام البيض في رجب والأعمال المستحبة في الأيام البيض.