بعد التحية الطيبة، كلنا نعلم عند سماع تكبيرات العيد تأتي لنا الفرحة والسرور من كل مكان، كما تذكرنا بطفولتنا عندما كنا نلعب ونلهو، واليوم نود اعلامكم في موقعنا الجنينة عن موعد عطله عيد الأضحى في الامارات ، كما نعلم انه يأتي بعد يوم عرفه مباشره، ونتمنى ان ينال هذا الموضوع اعجابكم وتكونوا قد استفدتم عما تبحثون عليه.

 العطلات الرسمية في الامارات

هنالك العديد من الاجازات الرسمية التي ينالها الموظفون والموظفات في دولة الامارات، ومن هذه الاجازات الا وهيا إجازة عيد الأضحى ، وأيضا” عيد الفطر السعيد، والمولد النبوي، وهذه كلها تعتبر من الاجازات الرسمية في الامارات.

متي إجازة عيد الأضحى 2023 الامارات؟

في صلاة العيد تبدأ المساجد بالتكبيرات، وكما نعلم تذبح الاضاحي في الامارات بعد صلاة العيد، ومن ثم تبدأ زيارة الأرحام وتوزيع العيديات التي تعمل عل سعادة ورسم السعادة والبهجة والسرور على وجوه الأطفال، كما يتم استقبال عيد الأضحى بالفرح وبالالتقاء بالأحباب والأهل والمعايدة عليهم.

ولكن للإجابة عن موعد العيد عام 2023 في الامارات، فمن المتوقع ان يكون في تاريخ 8/7/2023 ميلادي يوم الجمعة على حسب جمعية الامارات للفلك هو يوم عرفه أي يوم الوقفة وهو اعظم يوم وهو لمن يصوم هذا اليوم تكفير عام كامل قبل يوم عرفه وعام كامل بعد يوم عرفه، وبالتالي فان اول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون بعد يوم عرفه مباشره وذلك بتاريخ 9/7/2023 ميلادي يوم السبت، وبالتالي ستكون اجازه العيد في الامارات للمدارس والدوائر الحكومية وشركات الخاصة لمدة 4 أيام، وذلك من يوم عرفه حتي يوم الاثنين أي رابع أيام العيد.

كيفية أداء صلاة العيد ؟

تعد صلاة عيد الأضحى سنة مؤكده، وهيا من اهم الاعمال التي يحرص عليها المسلمون في عيد الأضحى، ومن السنه ان تصلى في المساجد المفتوحة، والان بين ايديكم كيفية صلاه عيد الأضحى:

  • تصلى جهرا”، وتكون ركعتان دون أذان دون أقامه أيضا”
  • أولا “،في الركعة الأولى يكبر المصلى 7 تكبيرات بعد تكبيرة الاحرام، وثم تتم قراءه سوره الفاتحة وتتبعها سوره قصيره، ولكن من السنه تتبع سوره الفاتحة بسوره ق او سوره الأعلى
  • ثانيا”، يركع المصلي، ويرفع من الركوع، ويسجد سجدتين كأي صلاة، ثم يبدأ المصلي بالركعة الثانية، فيكبر خمس تكبيرات غير تكبيرة الإحرام، وكما ورد في السنه يقرا سوره الفاتحة ومن ثم يتبعها سوره الغاشية او سوره القمر.
  • وفي النهاية، يركع المصلي ويسجد، ويختمها بالتشهد والتسليم على اليمين وعلى اليسار.

وبعد الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك يخطب المصلى بالمسلمين، ويبين في هذه الخطبة أحكام الأضحية.

متي يبدأ الدوام بعد عطلة العيد 2023 الإمارات؟

يعود الموظفون والموظفات في الامارات على راس عملهم يوم الثلاثاء بتاريخ 12/7/2023 ميلادي بعد الانتهاء من اجازه العيد، وهذه من الاجازات الرسمية التي يستحقها وينالها الموظفون والموظفات في الامارات.

وفي نهاية مقالنا نود ان يكون قد سركم هذا الموضوع  وقد نال اعجابكم الذي تحدثنا فيه عن  العطلات الرسمية في الامارات، وذكرنا متي موعد إجازة عيد الأضحى 2023 الامارات، وسردنا لكم كيفية أداء صلاة عيد الأضحى،  وأيضا” متي يبدأ الدوام بعد عطلة عيد الأضحى 2023 الإمارات.