دعاء الحمل والانجاب مكتوب مستجاب بإذن الله تعالى، انه حلم وأمنية ، وأيضا من الوصايا النبوية الشريفة وانه أحد السنن المستحبة التي جاءت عن رسول الله -صل الله عليه وسلم- فإن دعاء بعد صلاة العصر وخصوصا في آخر ساعة قبل المغرب هو طوق النجاة والسبيل من اجل تحقيق الأمنيات وقضاء الحوائج، فأن دعاء الحمل بعد صلاة العصر أو آخر ساعة عقب المغرب فهو أحد أدعية الرزق ،وانه في وقت من أفضل الأوقات المباركة، لذا يمكن القول بأنه أحرى للاستجابة ، حيث ان دعاء الحمل في آخر ساعة قبل المغرب قد يكون دعاء مستجابا وبه يمن الله على المشتاقين والمحرومين بالذرية الصالحة.

الدعاء واهميته

يعد الدعاء من السنن الشريفه المستحبة عن المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، فقد أمرنا الله تعالى بالدعاء والتضرع من اجل قضاء حوائجنا، كما طمئنا بالاستجابة ، فما أجمل من أن نطلب من الله عز وجل الذرية الصالحة حتي تكون لنا عونا في الدنيا ورزق في كل أمر، ومن أكثر دعاء مستجاب للحمل وقريب من قلوب الكثيرين (اللهم ارزق كل مشتاق بالذرية الصالحة يارب العالمين)،فاليكم اهميه الدعاء كما يلي:

  • ان الدعاء يغير الأقدار.
  • وأيضا يقربنا من الله عز وجل ويحببنا في طاعته، فهو أحد الطاعات المستحبة.
  • يعتبر الدعاء أيضا سنة مستحبة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • وأيضا الدعاء يعد وسيلة تواصل جيدة مع المولى عز وجل، لاسيما إذا ناجيته بأسمائه الحسنى وتذللت لقوته وملكوته بما يحب أن يسمع من عباده.
  • و نرى في الدعاء شعور الشخص بالضعف أمام قدرة الله عز وجل، وهو ما يزيد من  إيمانه وتسليمه بقدر الله تعالى.
  • بشكل عام  ترديد الأدعية فيها الحسنات التي يضاعفها المولى عز وجل.
  • أيضا الدعاء هو صورة واضحة لحسن الظن بالله تعالى.

دعاء الحمل في آخر ساعة قبل المغرب

اليكم مجموعه من الأدعية والتي يتم قولها قبل المغرب

– اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم و بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.
– اللهمَّ إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحدٌ فارزقنى الذرية الصالحة، وارزق كل مشتاق.
– اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال و الاكرام أن ترزقنى الذرية الصالحة.
– اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقني الذرية الصالحة.
– ربِ لا تذرني فردًا أنت خير الوارثين.
-لا إله إلا أنت يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث لا تحرمني من نعمة الذرية الصالحة.
– لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين يأرب ارزقنى بالذرية الصالحة.
– ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
–  اللهم إنى أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسى تقواها زكها أنت خير من زكاها إنك وليها ومولاها.
– اللهم إنى أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها يارب أسألك الذرية الصالحة.
– يارب أسألك الذرية الصالحة يارب أسألك الذرية الصالحة.
– اللهم إنك قلت (ادعونى أستجب لكم) وإنك لا تخلف الميعاد وإنى أسألك ألا تحرمنى من الذرية الصالحة يارب لا تذرنى فردًا وأنت خير الوارثين.

دعاء الحمل والإنجاب

“اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير”،“اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض”،” اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعاً لربه، باراً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين”، ” ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً “.

دعاء الحمل والانجاب مكتوب مستجاب بإذن الله تعالى ،كان عنوان هذا المقال الذي تحدث عن اهميه الأدعية ،وما هو دعاء الحمل في آخر ساعة قبل المغرب ،وختاماً ذكرنا دعاء الحمل والانجاب من خلال موقع الجنينه.