من هي صاحبة الهجرتين ويكبيديا، صاحبة الهجرتين هو لقب أطلق على احدى الصحابيات بسبب  هجرتها للحبشة ثم إلى يثرب، فمن هي صاحبة الهجرتين، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نتعرف على من هي صاحبة الهجرتين ويكبيديا.

من هي صاحبة الهجرتين ويكبيديا

أطلق لقب صاحبة الهجرتين على أسماء بنت عميس الخثعمية وهي الصحابية التي كانت زوجة جعفر بن أبي طالب ثم تزوجت من أبي بكر الصديق ثم من علي بن أبي طالب، قامت أسماء بالهجرة إلى الحبشة ثم إلى يثرب، لهذا السبب أطلق عليها لقب «صاحبة الهجرتين».

أسماء بنت عميس الخثعمية السيرة الذاتية

من خلال ما يلي سنقدم لكم أبرز المعلومات الشخصية حول أسماء بنت عميس التي تلقب بصاحبة الهجرتين:

أسماء بنت عميس
معلومات شخصية
مكان الميلاد مكة المكرمة
الوفاة 39 هـ / 660
دمشق
مكان الدفن باب الصغير
مواطنة  الخلافة الراشدة  
الزوج جعفر بن أبي طالب
أبو بكر الصديق
علي بن أبي طالب  
الأولاد
محمد بن أبي بكر
عبد الله بن جعفر بن أبي طالب  
الأم هند بنت عوف بن زهير  
إخوة وأخوات
ميمونة بنت الحارث،  وسلمى بنت عميس،  وزينب بنت خزيمة،  ولبابة الكبرى

نسب أسماء بنت عميس الخثعمية

الاسم الكامل هو أسماء بنت عميس بن معد بن الحارث بن تيم بن كعب بن مالك بن قحافة بن عامر بن ربيعة بن عامر بن معاوية بن زيد بن مالك بن بشر بن وهب الله بن شهران بن عفرس بن خلف بن خثعم بن أنمار، الكنية هي أم عبد الله، والدتها هي هند بنت عوف بن زهير بن الحارث، وأختها هي سلمى بنت عميس زوجة حمزة بن عبد المطلب، وإخواتها من أمها فقط هم أم المؤمنين ميمونة بنت الحارث وأم المؤمنين زينب بنت خزيمة ولبابة الكبرى بنت الحارث والتي تعد زوجة العباس بن عبد المطلب.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد تعرفنا على من هي صاحبة الهجرتين ويكبيديا، وذكرنا أبرز المعلومات الشخصية المتعلقة فيها، كما تعرفنا على نسبها.