من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود ؟ من المعروف و المتداول  أن جميع الأديان السماوية لا تسمح للمرأة من الزواج برجل وهي متزوجة من آخر، وهذا أحد الألغاز المنتشرة على الإنترنت ، فما هو حل هذا اللغز؟ هذا ما سوف نعرفكم عليه من خلال مقالنا هذا .

هل يجوز الزواج من امرأة مسلمة متزوجة 

في الدين الإسلامي لا يجوز الزواج من امرأة مسلمة متزوجة ، إلا في حال حدثت احدى الحالتين وهما الطلاق او الوفاة ، فعندما يموت الزوج تصبح المرأة غير متزوجة بعد انقضاء العدة الشرعية ، وفي الحالتين يلزم  أن تنتظر المرأة حتى انتهاء مدة العدة الشرعية لتستطيع الزواج برجل اخر ،أما اذا كانت حامل فيلزم أن تنتظر حتى تضع مولدوها لتستطيع الزواج برجل اخر .

هل يمكن الزواج من امرأة متزوجة

لا يمكن اطلاقاً الزواج من المرأة المتزوجة إلا في حالة وحيدة ، وهي أن تكون المرأة متزوجة من رجل غير مسلم  ، فإن كانت المرأة غير مسلمة ومتزوجة من رجل غير مسلم ، ثم دخلت إلى الإسلام خرجت عن ذمة زوجها بقي على كفره ، ثم يستطيع أي رجل مسلم و عاقل و قادر على الزواج بأن يتزوجها  .

من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود

إن حل لغز من هذا السؤال.  هي المرأة الكافرة التي دخلت في الإسلام ، واستمر زوجها الأول في دين غير الإسلام ، فيمكنها أن تتزوج برجل آخر مسلم ، لأنها تعد مطلقة من زوجها الكافر شرعاً ، ويحقُ لها الزواج من رجلٌ مسلم بعد قضاء العدة المقدرة لها ، بهذا لن  تكون على هذه المرأة أي عقوبات شرعية من زواجها  من رجل آخر ،  أي أن هذا الزواج في هذه الحالة يعد حلال ولا حرمة فيه و لا يقع اثم على فاعله .

الى هنا نكون وصلنا واياكم الى نهاية هذا المقال ، والذي قد ذكرنا فيه إجابة سؤالنا الذي قد كان ، من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود ، على امل ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم .